الرئيسية | متفرقات | تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع بسيدي إفني بمناسبة تخليد ذكرى العرش المجيد

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع بسيدي إفني بمناسبة تخليد ذكرى العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهد إقليم سيدي إفني تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية وذلك بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد .

وفي هذا الاطار، دشن عمل الاقليم السيد صالح الدحا اليوم الخميس بمدينة سيدي إفني مركبا سوسيو رياضيا من صنف"أ" تم بناؤه باعتمادات بلغت قيمتها 4 ملايين و 902 الف و 325 درهما ممولة من الصندوق الوطني لتنمية الرياضة ، وزار ورش بناء الثانوية التأهيلية الحسن الاول التي رصدت لها اعتمادات بقيمة 12 مليون و 34 الف و 668 درهم ممولة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني .

كما تمت بهذه المناسبة زيارة ورش بناء الشطر الاول من دار اليتيم الذي خصصت له اعتمادات بقيمة 355 الف ممولة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية وكذا ورش ترميم المسجد الكبير الذي رصد له غلاف مالي قدره 8 ملايين درهم ممول من من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

وبالجماعة القروية مير اللفت، تم تدشين قنطرة خصصت لاعادة بنائها اعتمادات مالية بقيمة 6 ملايين درهم ممولة من الميزانية العامة .

ودشن عامل الاقليم امس الاربعاء ببلدية الاخصاص مركبا سوسيو رياضيا من صنف " أ" تم بناؤه بكلفة مالية بلغت 3 ملايين و 742 الف و 612 درهم ممولة من الصندوق الوطني لتنمية الرياضة وكذا خزانة البلدية التي تطلب انجازها اعتمادات بلغت قيمتها 750 الف درهم ممولة من الميزانية الجماعية .

وقدمت لعامل الاقليم الذي كان مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية وعدد من المنتخبين بنفس البلدية شروحات حول مشروع بناء مجزرة بلدية خصصت لها كلفة مالية بلغت قيمتها مليون و 779 الف و 721 درهم ممولة من الميزانية الجماعية .

وبالجماعة القروية سيدي احساين اوعلي أعطى عامل الاقليم انطلاقة أشغال تهيئة الطريق الرابط بين دواري إد الحسن أوموسى وبو المعدن على مسافة5ر2 كلم وبتكلفة مالية تبلغ قيمتها 752 ألف و 760 درهم ممولة في اطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج محاربة الفقر والجماعة القروية، كما دشن جناح الطالبة بدار الطالب ميرغت التي تم بناؤها بمليون درهم ممولة من وزارة التضامن والمرأة والاسرة والتنمية الاجتماعية.

كما تم في اطار تخليد هذه الذكرى تدشين المقطع الطرقي الرابط بين سيدي احساين أعلي وأيت الرخا على مستوى "أكني ملولن" الذي تمت تهيئته على طول كلم واحد بكلفة مالية بلغت 899 الف و 469 درهم ممولة في اطار شراكة بين صندوق التنمية القروية والمجلس الجهوي لسوس ماسة درعة والمجلس الاقليمي سيدي افني والمجلس القروي لايت الرخا.

مجموع المشاهدات: 900 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة