الرئيسية | متفرقات | دورية تابعة للمياه والغابات تضبط حالتي اعتداء على الملك الغابوي بكل من صفرو وخنيفرة

دورية تابعة للمياه والغابات تضبط حالتي اعتداء على الملك الغابوي بكل من صفرو وخنيفرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ضبطت دورية تابعة للمياه والغابات حالتي اعتداء على الملك الغابوي بكل من إقليمي صفرو وخنيفرة.

وأفاد بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، اليوم الجمعة، أن أعوان المياه والغابات "باغتوا ثلاثة أشخاص، يوم أمس الخميس بالمنطقة الغابوية لامنضلين التابعة لإقليم خنيفرة، وهم يشحنون روافد من أشجار أرز قاموا بقطعها مما أسفر عن حجر ستة روافد ذات حجم إجمالي يقدر ب0,600 متر مكعب".

وأضاف بلاغ المندوبية أن "المخالفين قاموا برشق أعوان المياه والغابات بالحجارة مستعملين المقالع اليدوية حيث أصيب رئيس المنطقة الغابوية على مستوى ركبته اليمنى، الشيء الذي دفع بالأعوان الغابويين إلى إطلاق عيارات نارية في الهواء".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه موازاة مع هذه العملية ضبطت فرقة أخرى من عناصر المياه والغابات، صباح اليوم نفسه (الخميس)، سيارة محملة ب34 رافدة خشبية، واعتقلت السائق وهو مالك السيارة بمساعدة الدرك الملكي لمريرت، كما وضعت الروافد المضبوطة بمستودع المديرية الإقليمية.

وبإقليم صفرو، ضبطت دورية للمياه والغابات بجبل كندر بجماعة ايت سبع جروف "مخالفين يقودان أربع دواب محملة بالعود الحي للبلوط الأخضر".

وأوضح بلاغ المديرية أنه "عند محاولة إيقافهما وحجز الحمولة والدواب من طرف الأعوان الغابويين قام أحد المخالفين بمهاجمة أحد الأعوان بسكين وساطورة مما حدى بأحد عناصر دورية المياه والغابات لاستعمال سلاح المصلحة المخول له بإطلاق عيار ناري أدى إلى إصابة المخالفين بشظايا الطلق الناري".

وأضاف أن "المخالفين اضطرا إلى الهروب والانسحاب بعد (إطلاق العيار الناري) تاركين ورائهما الدواب الأربعة وحمولة عيدان البلوط الأخضر إلى أن تم إخبار السلطات بمكان اختبائهما من طرف أحد السكان المجاورين للغابة".

إثر ذلك، يوضح المصدر ذاته، تم نقل المخالفين إلى مستشفى محمد الخامس بحضور المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بصفرو، قبل أن يتم نقل أحدهما إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس قصد إجراء الفحوصات اللازمة.

مجموع المشاهدات: 861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة