الرئيسية | متفرقات | تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بمدينة سيدي بنور بمناسبة عيد الشباب المجيد

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع تنموية بمدينة سيدي بنور بمناسبة عيد الشباب المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أشرف عامل إقليم سيدي بنور، السيد المصطفى اضريس أمس الجمعة، على تدشين وإعطاء الانطلاق لعدة مشاريع تنموية بمدينة سيدي بنور، وذلك بمناسبة عيد الشباب المجيد.

وهمت هذه المشاريع، التي حضر حفل انطلاقتها رؤساء المصالح الخارجية والسلطات والمنتخبون المحليون، إعادة تهيئة شارع الجيش الملكي بوسط المدينة على طول 3 كلم و 230 متر، ابتداء من معمل السكر "كوزيمار" وانتهاء بمركز جماعة العطاطرة.

ويعتبر هذا الشارع، الذي حددت مدة إنجازه في سنة بغلاف مالي يقدر بأزيد 21 مليون درهم، القلب النابض للمدينة، ويربط بين قطبين سياحيين واقتصاديين مهمين وهما مراكش ومدينة الجديدة.

كما قام الوفد أيضا بتدشين مقر التكوين المهني النسوي التابع للنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي بنور، بعد إعادة تهيئته بمساهمة كل من مندوبية الشباب والرياضة (340 ألف درهم) والمجلس البلدي (160 ألف درهم).

وسيساهم هذا المركز في تكوين النساء وفتيات إقليم سيدي بنور في عدة مجالات وخاصة الإعلاميات والحلاقة والخياطة العصرية والتقليدية والطبخ، بالإضافة إلى دروس في محور التربية السكنية.

وبهذه المناسبة، وفي إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سلمت لفريق فتح سيدي بنور لكرة السلة حافلة صغيرة لتمكين أعضاء الفريق من التنقل خلال المباريات الرياضية التي يخوضها عبر مختلف تراب المملكة.

مجموع المشاهدات: 1215 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة