الرئيسية | متفرقات | اختتام فعاليات الدورة الأولى للدوري الدولي وادي الذهب للجيدو

اختتام فعاليات الدورة الأولى للدوري الدولي وادي الذهب للجيدو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

اختتمت، اليوم الأحد، بالقاعة المغطاة للرياضات بالداخلة، الدورة الأولى للدوري الدولي وادي الذهب للجيدو، بمشاركة كل من الكوت ديفوار وغينيا وإسبانيا والمغرب.

وأكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة محمد احلالمة، أن هذا الدوري الدولي، الذي نظمته الجامعة وولاية الجهة وعمالة إقليم وادي الذهب الكويرة ومجلسي الجهوي والإقليمي لوادي الذهب الكويرة والمجلس البلدي للداخلة بتنسيق مع نيابة وزارة الشباب والرياضة، عرف مشاركة جميع العصب المنضوية تحت لواء الجامعة بالإضافة إلى الدول المشاركة.

وأوضح، أن افتتاح هذه الدورة، التي أعطى انطلاقتها أمس السبت والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب الكويرة لمين بعمر، الذي كان مرفوقا بعمدة مدينة كراي الفرنسية، عرفت استعراض لوحات فنية رياضية من طرف الدول المشاركة، مبرزا أن مجموعة من أطفال أبناء مدينة الداخلة تألقت بتقديم استعراضات رياضية نالت إعجاب الحضور الغفير.

وأشار الكاتب العام للجامعة الملكية للجيدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عصبة الوسط للجيدو بالدار البيضاء فازت بلقب النسخة الأولى للدوري الدولي وادي الذهب للجيدو، وعصبة الوسط الغربي (الرباط) في المرتبة الثانية، أما بخصوص المرتبة الثالثة فجاءت مناصفة بين عصبة الجنوب ودولة الكوت ديفوار.

وأضاف أن الهدف المتوخى من هذا الملتقى الدولي الرياضي يتجلى في نشر رياضة الجيدو بمدينة الداخلة وإبراز المؤهلات الشبابية من أجل تشجيع أطفال وشباب جهة وادي الذهب الكويرة على ممارسة هذا النوع الرياضي، وأيضا تكوين عصبة وجمعيات التي تنشط في هدا المجال.

مجموع المشاهدات: 869 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة