الرئيسية | متفرقات | القنيطرة تحتضن المحطة الثالثة للدورة الثامنة لدوري محمد السادس للاعبي كرة المضرب المحترفين

القنيطرة تحتضن المحطة الثالثة للدورة الثامنة لدوري محمد السادس للاعبي كرة المضرب المحترفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن ملاعب النادي الرياضي القنيطري لكرة المضرب، خلال الفترة ما بين 20 و27 شتنبر الجاري، المحطة الثالثة للدورة الثامنة لدوري محمد السادس للاعبي كرة المضرب المحترفين والبالغة قيمة جوائزها 50 ألف دولار.

وأفاد المنظمون، خلال ندوة صحيفة نظمت أمس الأربعاء، بأن هذه التظاهرة الرياضية التي تحتضنها القنيطرة للسنة الثانية على التوالي، تشكل فرصة للاعبين المغاربة لتحسين تصنيفهم في رابطة لاعبي كرة المضرب الدوليين المحترفين على أرضهم، إلى جانب الترويج لرياضة كرة المضرب لدى شريحة واسعة من المهتمين.

وحسب المنظمين فإن الدوري، الذي ينظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب وبتعاون مع ولاية جهة الغرب الشراردة بني احسن ومجلس الجهة، سيعرف مشاركة 32 لاعبا يتوزعون بين 22 لاعبا يشاركون بشكل مباشر وأربعة حصلوا على بطاقات دعوة المشاركة (وايلد كارد)، إلى جانب أربعة لاعبين يتأهلون عن المنافسات الإقصائية ولاعبين اثنين حصلوا على إعفاء خاص للمشاركة في التصفيات النهائية.

وينتمي المشاركون في مختلف منافسات محطة القنيطرة إلى جنسيات مختلفة، من بينها المغرب وفرنسا واسبانيا ومصر وسلوفاكيا والنمسا وبلجيكا وكندا وايطاليا والشيلي وصربيا وبولونيا وروسيا والأرجنتين. وستجري اللقاءات الإقصائية يومي 20 و21 شتنبر على أن تنطلق منافسات اللائحة النهائية يوم 22 شتنبر.

وأشار المنظمون إلى أن الفائز بالدوري سيحصل على 80 نقطة و6150 أورو، فيما يحصل منافسه في لقاء النهاية على 48 نقطة و3600 أورو، ويحصل المتأهلان لنصف النهاية على 29 نقطة و2130 أورو.

وفي سياق الجهود الرامية إلى التشجيع على ممارسة رياضة كرة المضرب، وتعميمها في صفوف الفئات الصغرى، سيتم على هامش الدوري، تنظيم يوم تحسيسي وإشعاعي لفائدة أزيد من 600 طفل (ذكورا وإناثا)، تتراوح أعمارهم بين خمس وسبع سنوات، بهدف تحفيزهم على ممارسة كرة المضرب.

وأبرز المنظمون أن هذه التظاهرة، التي تنظم يوم 24 شتنبر، تندرج في إطار مخطط الجامعة الملكية المغربية للتنس برسم الموسم الرياضي 2014/2015.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة من الدوري الدولي محمد السادس، أربع محطات وهي المحمدية، التي نظمت في الفترة ما بين 14 و21 يونيو الماضي، ومكناس (13-20 شتنبر الجاري)، والقنيطرة (20-27 شتنبر الجاري)، على أن تحتضن مدينة الدار البيضاء المحطة الرابعة والأخيرة في الفترة ما بين 10 و17 يناير القادم.

مجموع المشاهدات: 728 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة