الرئيسية | متفرقات | النيجر يصادق على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب التي تم تبنيها في مايو 2008 بالرباط

النيجر يصادق على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب التي تم تبنيها في مايو 2008 بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت النيجر على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب التي تم تبنيها في 16 مايو 2008 بالرباط، حسب ما أعلن عنه مصدر رسمي بنيامي اليوم الجمعة.

وأفادت الوكالة النيجيرية للأنباء بأن مجلس الوزراء المنعقد، أمس الخميس، تحت رئاسة رئيس الدولة إسوفو محمدو، صادق على مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب التي تم تبنيها في 16 مايو 2008 بالرباط.

وأوضحت، استنادا لبلاغ نشر عقب أشغال هذا المجلس، أن هذه الاتفاقية، التي وقعت عليها النيجر في 26 مارس 2009، تروم تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب تماشيا مع الالتزامات الدولية للأطراف الموقعة عليها.

وتلتزم الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية بتمكين بعضها البعض من التعاون القضائي على أوسع نطاق ممكن في كافة المساطر المتعلقة بالخروقات المنصوص عليها في الآليات القانونية الخاصة بمكافحة الإرهاب، وإلى تسليم، بشكل متبادل وتحت الطلب، الأشخاص المبحوث عنهم والصادرة في حقهم متابعات من قبل بلدانهم.

وهكذا يمكن أن يشمل التعاون القضائي في المجال الجنائي، بنص هذه الاتفاقية، الإعلام بالأفعال الإجرامية، جمع شهادات أو التفتيش، والحجز وتجميد الأصول.

وتأتي المصادقة على هذه الاتفاقية لتتميم الآليات المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتماشيا مع استراتيجية مكافحة الإرهاب التي وضعتها النيجر حيز التنفيذ.

مجموع المشاهدات: 589 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة