الرئيسية | سياسة | الصحفي إيريك لوران اعترف بطلب أموال من المغرب مقابل عدم نشر كتاب حول المملكة

الصحفي إيريك لوران اعترف بطلب أموال من المغرب مقابل عدم نشر كتاب حول المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصحفي إيريك لوران اعترف بطلب أموال من المغرب مقابل عدم نشر كتاب حول المملكة
 

أخبارنا المغربية    

اعترف الصحافي إيريك لوران، خلال فترة الحراسة النظرية، بأنه طلب أموالا من المغرب، مقابل عدم اصدار كتاب حول المملكة، بحسب ما ذكرت صحيفة (لوموند) على موقعها الالكتروني.

وقالت الصحيفة استنادا الى مصدر مقرب من الملف ان ايريك لوران اعترف خلال مدة خضوعه للحراسة النظرية التي بدأت مساء الخميس، انه " قدم عرضا من ثلاثة ملايين ثم مليوني يورو للمغرب، مقابل تخليه عن نشر كتاب " حول المملكة انجزه بالاشتراك مع الصحافية كاثرين غراسيي.

وكان الصحفيان المتهمان قد مثلا مساء امس الجمعة أمام قاضي التحقيق الذي وجه اليهما تهمة الابتزاز والمساومة ، ثم افرج عنهما مع الخضوع للمراقبة القضائية، وذلك عقب وضعهما رهن الحراسة النظرية لازيد من ثلاثين ساعة بمقرات فرقة مكافحة الجرائم ضد الاشخاص، وذلك مباشرة بعد توقيفهما اول امس الخميس.

من جهتها ، نشرت القناة التلفزية الفرنسية (بي .إف.إم. تي.في) اليوم السبت، الوثيقة الخطية التي وقع عليها الصحفيان، إيريك لوران، وكاثرين غراسيي، المتهمين بمحاولة ابتزاز المغرب، وهو ما يشكل حجة دامغة على تورطهما.

ويتعهد الصحفيان المتهمان من خلال هذه الوثيقة ب"عدم كتابة أي شيء حول المغرب" و"عدم التحدث علنا حول هذا البلد سواء بشكل مباشر او غير مباشر، او عن طريق وسطاء او كشف معلومات (...) حول هذا الموضوع ".

وفي مقابل ذلك يقر الصحافيان بتسلمهما مبلغا بقيمة 80 الف يورو من المبلغ الاجمالي البالغ ثلاثة ملايين يورو.

مجموع المشاهدات: 4814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
الله اجعل كيدهم في نحورهم .
... على السيد قاضي التحقيق ان يساله عن الجهة التي تقف ورائه مادا اتبت للعالم انه يجري وراء المادة بعيدا عن الصدق في الكتابة . يجب معاقبة كل من يقف ورائه لتلطيخ سمعة بلادنا ويجب ان يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه ابتزاز المملكة المغربية الشريفة ليكون عبرة لمن ينهج هذا النهج من اجل الربح المادي وبث الفتنة بين الناس . اللهم ابعد عن بلادنا الحساد ااااامين والسلام عليكم -- عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
9
2015/08/29 - 11:15
2 | الجلتلي
المغرب شريف
رغم مطاردة اعداء المغرب لاستقرارنا ولنعمنا ولله الحمد فالمغرب محروس لانه شريف
مقبول مرفوض
6
2015/08/29 - 12:25
3 | Najia Beñmeziane
au sujet des deux journalistes Français
Je suis stupéfaite du comportement des journalistes qui ont discrédité la presse Française par leur geste mesquin. Ces journalistes malhonnêtes. qui tentent de ternir l'image de marque du Maroc par leur acharnement contre notre aimable Roi , ne font que consolider d'avantage le lien entre un Roi adorable et son peuple. Quelque soit ce qui peut être écrit sur la famille royale qu'on chérit énormément.
مقبول مرفوض
3
2015/08/29 - 12:30
4 | وليد
العالم العربي غير محتاج وثائق فهم ادرى بالفساد المتمكن في قادته
مقبول مرفوض
0
2015/08/30 - 04:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة