الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يخرج عن صمته بشأن تصريح بنكيران حول وجود دولتين بالمغرب

"البيجيدي" يخرج عن صمته بشأن تصريح بنكيران حول وجود دولتين بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يخرج عن صمته بشأن تصريح بنكيران حول وجود دولتين بالمغرب "البيجيدي" يخرج عن صمته بشأن تصريح بنكيران حول وجود دولتين بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

انعقد مساء أمس الخميس 21 يوليوز الجاري ، اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، و الذي ترأسه الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران.

هذا الاجتماع الذي يأتي بعد تداول بعض وسائل الإعلام مؤخرا خبر وجود غضبة ملكية على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بعد تصريحاته المثيرة حول وجود دولتين بالمغرب، واحدة يرأسها الملك وأخرى لا يعرف من أين تأتي بالقرارات. 

و كشف سليمان العمراني ، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وفق ما نقله الموقع الرسمي للحزب، أن الأمانة العامة للبيجيدي أعادت التأكيد خلال لقائها المنعقد مساء أمس على خيارها الاستراتيجي، المتمثل في مواجهة التحكم بلا هوادة، مشددة على "أننا لم ولن نتراجع عن مواجهة التحكم مهما كلفنا من ثمن"، وسنخوض هذه المعركة المصيرية جنبا إلى جنب مع حزب التقدم والاشتراكية ومع كل الفاعلين الديمقراطيين لما فيه مصلحة بلادنا ومؤسساتها"،  يضيف العمراني.

وكانت يومية "الأخبار" قد أوردت حسب مصدر مقرب من القصر الملكي، أن إدعاء بنكيران أن المغرب فيه حكومة رسمية و أخرى غير معروفة يهدد مناخ الاستثمار، لكن بنكيران نفى في تصريحات صحافية،  ما نشرته مجلة "جون أفريك" مؤكدا عدم وجود أي قطيعة في علاقته بالملك ، لكنه قال : " إذا أمرني جلالة الملك بالرحيل سأرحل، الدستور واضح، وعلاقتي تنضبط لكل قواعد الاحترام و التوقير".

مجموع المشاهدات: 11177 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | مغربي
مرحبا
هدا هو الكلام الحقيقي والصادق الدي قاله ابن كران مند أن وصل إلى الحكومة وليس الحكم
مقبول مرفوض
6
2016/07/22 - 02:07
2 | 3li
عا جيب يا فم وقول و زير وكرز معانا السي الريس
مقبول مرفوض
5
2016/07/22 - 02:14
3 | إدريس
فهمتونا ولا لا....
في الأخير وصلوا لهاداكشي اللي كانوا كايقولوا بأنه ما كاينش هاهوما شافوه دابا بأم أعينهم بقا ليكوم غير تصارحونا شكون هو هاد التحكم اللي باركين تهضرو عليه ليل ونهار غير قولوها راكوم خارجين خارجين ....راه ما غا يوقع ليكوم والو ...جيو ليها direct وهنيونا وبراكا من المراوغات راكوم فهمتونا وفهمناكوم.
مقبول مرفوض
6
2016/07/22 - 03:33
4 | Moha
جريدة الاخبار و نيني أصبحا بوق دعاية لجهات غير معروفة , كنت احترم نضالك يا نيني اما اليوم فقد اصبحت مستثمر عقاري واعلامي كبير وهذا يعني أنك دقت المرقة بالدارجة وليتي مرايقي ،
مقبول مرفوض
-3
2016/07/22 - 03:38
5 | زايد
الخطر الاكبر
الخطر الاكبر هو االاحزاب التي بجب على المغاربة الصعفاؤ وما اكثرهم ...ان بسقطوها بالمظاهرات السلمية جدا بظام وانتظام رافعبن مطالبهم الى سدنا نصره الله مببنين سخطهم الكببر على كل الاحزاب المخربة للبلاد
مقبول مرفوض
2
2016/07/22 - 04:40
6 | ابو يسرى
حصل
حصلو فمو. يتكلم دون التفكير في العواقب. كلام اكبر منك. قال قاىل ان بن قران يعي ما يقول. انه لا يعي ما يقول. كيجبد البلا عليه و على اتباعه الذين يدافعون عنه.التصريحات غير المسؤولة تصدر عن رىيس حكومة ليس لديه اية تجربة و لن يتعلم من زلات لسانه و من قراراته التي قهرت المغاربة. على المغاربة ان يصوتوا بكتافة ليمنعوا انصاره من التفوق و السلام.
مقبول مرفوض
5
2016/07/22 - 06:59
7 | كريمة
خاوي داوي
لم افهم الاندفاع والتحدي في الكلام بدون فرانات عند هذا السيد غير كيسخن واراك للهضرة والمعيور والحلوف ناسي بان اي كلمة كيفكر يقولها محسوبة عليه، ضيع راسو بقباحتو وتسنطيحتو. خذ الله يزيدك بقدر الاسى والحكرة ديال الموظفين لي خرجتي عليهم وحملتيهم خطأ لم يكن لهم يد فيه الله ياخذ فيك الحق . رصيتي تقاعدك ولصقتي لنا مسمار الحكرة، حرام عليك، ممسامحينكش الى يوم الدين.
مقبول مرفوض
7
2016/07/22 - 07:07
8 |
والله ما في راسي بالله
مقبول مرفوض
0
2016/07/23 - 07:51
9 | issam
الدولة الثالثة
الدولة الثالثة هي التي سيمثلها ابن كيران اذا استمر على رأس الحكومة المقبلة اي الاستمرار في نهجه والمتمثل في تفقير الطبقة المتوسطة.
مقبول مرفوض
1
2016/07/23 - 09:19
10 | zouzi Ali
الافتتان بالسلطة
افتتن البواجدة بالسلطة ومع اقتراب الانتخابات ومع تذمر أغلبية الشعب المغربي اتجاه سياستهم التفقيرية واللاشعبية بدأت الشكوك تراودهم عن عودتهم إلى الحظيظ وهم عن غفلة بأن دواهمة في السلطة مسألة وقت فقط ولن يرحمهم الشعب في الانتخابات المقبلة قاطعوهم يرحمكم الله
مقبول مرفوض
2
2016/07/23 - 10:34
11 | فهيم 77
لكن افهموه
والله صحيح ما يقوله بن كيران عن وجود دولتين في المغرب ; فهناك الدولة الظاهرة دولة الشعب المغربي وجميع المواطنين حكاما ومحكومين . وهناك الدولة الخفية دولة الاخوان دولة جسن البنا التي تنخر في المجتمع المغربي وتتربص الفرصة للانقضاض على الدولة الظاهرة والتي يسميها الاخوان دولة الاشباح . ولا ينبئك مثل خبير
مقبول مرفوض
0
2016/07/24 - 03:51
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة