الرئيسية | سياسة | البيجيدي يبرر تزكية حماد القباج وبوشتى بوصوفة في مواجهة إحتجاجات "مناضليه"

البيجيدي يبرر تزكية حماد القباج وبوشتى بوصوفة في مواجهة إحتجاجات "مناضليه"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البيجيدي يبرر تزكية حماد القباج وبوشتى بوصوفة في مواجهة إحتجاجات "مناضليه"
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

وجد حزب العدالة والتنمية نفسه في موقف المدافع في مواجهة إحتجاجات إندلعت هنا وهناك من مناضلين، رفضوا لجوء الأمانة العامة لمنطق "الدوباج" والإستعانة بخدمات "لاعبين" عفوا مرشحين من خارج دائرة الحزب، ما فرض التصرف في اللوائح المعدة من طرف لجان الترشيح المحلية.. أمر ظهرت بوادره في إستقالات العديد من القياديين المحليين وأحيانا إعتذاراتهم عن الترشح في مراتب ثانية وثالثة في وضعية دأب خبراء الإنتخابات على تسميتها بالـ"كالة"، هدفها الأساس الإستفادة من شعبية المرشحين الآخرين لإنجاح وكيل اللائحة.

عبد الحق العربي المدير العام لحزب العدالة والتنمية دافع من خلال تصريح صحفي عن تزكية الشيخ السلفي حماد القباج بدائرة جليز النخيل بمراكش ورجل الأعمال بوشتى بوصوف الرئيس السابق لجمعية منتجي الدواجن بالمغرب، وللغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات والمستقيل منذ أيام من البام للترشح بدائرة تاونات تيسة، في مواجهة وزيرين بالحكومة الحالية.

عبد الحق وصف الترشيحين المذكورين بالمفاجأتين الكبيرتين، معتبرا ترشيح الشيخ القباج "إشارة منا لبعض الجهات، مفادها أن أبناء التيار السلفي، أناس معتدلون يدافعون عن دينهم ووطنهم وملكهم، ولذلك من الضروري أن نشجعهم نحن داخل حزب العدالة والتنمية"، فيما قال عن بوصوف "أن هذا الرجل كان عضوا بحزب الأصالة والمعاصرة، واستدرك يقوله: "لكنه قدم استقالته من هذا الحزب والتحق بالعدالة والتنمية، لأنه مصر أن يخدم وطنه من داخل الأحزاب الديمقراطية"، مضيفا في نفس سياق التبرير "نحن لم نكتف فقط بتزكية أطر الحزب، بل انفتحنا كذلك على أطر من خارج الحزب وهم رجال أعمال وأطر عليا".

فهل ستقنع تبريرات العربي الغاضبين من مناضلي وأطر الحزب، في ظل الحديث ترشيحات زوجات وأصهار وأبناء قياديين بارزين من الحزب، في اللوائح الوطنية للنساء والشباب كما يروج بمراكش؟ 

مجموع المشاهدات: 8111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | فاسي
الى مزبلة التاريخ والله لطفرتوها ياتجار الدين
مقبول مرفوض
3
2016/08/28 - 03:27
2 | بلحاج
إممممم
إلى صاحب التعليق رقم 1 الفايي: واسير دي الإبل ديال داركم إلى مزبلة الحي آش بينك وبين مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
-1
2016/08/28 - 05:08
3 | متتبع وملاحظ
الى صاحب التعليق 2 اكيد انك دون مستوى صاحب التعليق رقم 1 رعم عدم معرفتي لكلاكما صاحب التعليق 1 عبر عن رايه وهذا من حقه وانت رقم 2 اسلوب اصحاب العدالة والتنمية اما معي والا ضدي وهذه نقطة ضعفكم فعلا اصحاب العدالة والتنمية لا يصلحون الا للحلقيات بجامع الفنا مع القردة امثالك ياخسيء تحدثت عن الابل فانت اعتقد لم تصل مستوى الابل بل دونه ومرتبتك واضحة صاحب الاذن الطويلة !!!
مقبول مرفوض
0
2016/08/29 - 11:59
4 | متتبع
الى حاوية الازبال دون رجعة ان شاء الله
مقبول مرفوض
-1
2016/08/29 - 12:00
5 | منصف
اللهم عجل برحيل تجار الدين وبهدلهم يارب
مقبول مرفوض
-1
2016/08/29 - 12:01
6 | الملاحظ
الانهيار
ان التصويت على هذا الحزب كيفما كان مرشحوه سيكون الكارثة العظمى للمغرب هم يسيرون بالمغرب الى الهاوية ’ و من يصوت على هذا الحزب فهو يريد شرا لبلده.......................
مقبول مرفوض
-1
2016/08/29 - 04:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة