الرئيسية | سياسة | ساكنة تندوف تنتفض في وجه البوليساريو والجزائر لهذا السبب

ساكنة تندوف تنتفض في وجه البوليساريو والجزائر لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ساكنة تندوف تنتفض في وجه البوليساريو والجزائر لهذا السبب ساكنة تندوف تنتفض في وجه البوليساريو والجزائر لهذا السبب
 

نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية

لا حديث لساكنة المخيمات في الآونة الأخيرة إلا عن سبب منعهم من الحصول على بطاقة لاجئ وحرمانهم من ابسط الحقوق في التنقل والتجارة والتملك واتخاذهم رهائن بمخيمات لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة.

و جاء في بلاغ منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي المعروف اختصارا بـ”فورساتين” أن المحتجزين بمخيمات تندوف طالبوا دولة الجزائر منحهم بطائق اللجوء أو السماح لهم بالحصول عليها خارج أراضيها، مستنكرين تنكر جبهة البوليساريو لمطالبهم، ونعتهم بالخونة لمجرد إبدائهم الرغبة في التمتع بقليل من الحرية على غرار غيرهم من بعض الصحراويين المحظوظين والمقربين من القيادة ممن يمتلكون جوازات سفر أجنبية منهم من تجنس بجنسيات دول أخرى، في الوقت الذي تمنح الجزائر جنسيتها فقط للصحراويين من أصول جزائرية وتسمح لهم بممارسة المواطنة الكاملة فوق أراضيها، فيما يبقى السواد الأعظم من الصحراويين القادمين من الأقاليم الجنوبية محرومين من كل تلك الحقوق بل يمارس في حقهم ميز غير مفهوم".

وأضاف البلاغ أن “هؤلاء المحتجزين يتساءلون عن الأسباب وراء رفض منحهم بطاقة لاجئ ما داموا يتلقون مساعدات إنسانية وغذائية من طرف المفوضية السامية لغوث اللاجئين على أساس أنهم لاجئون، إذ لو كانوا غير ذلك لما تلقوا أية مساعدات من هذا القبيل، كما يستغربون من حساسية الجزائر والبوليساريو من هذا الموضوع ما داموا هم من يكرس حرمان الصحراويين بالمخيمات من حقوقهم الإنسانية التي يفترض أن تمنحها لهم الدولة التي تحتضنهم باعتبارهم لاجئين “حسب دعاية الجزائر” على غرار ما يقع في كل بقاع العالم.

مجموع المشاهدات: 14801 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الامير
المملكة العلوية الشريفة
هكذا يجب ان تتحرك الأيادي المغربية في المخيمات لزعزعة الورم السرطاني من الداخل.
مقبول مرفوض
3
2016/10/24 - 05:22
2 | Omar
On n'a jamais vu des images ou videos qui illustrent ce que racontent les journalistes de la Map...psk ce sont des infos de cette agence composee de mkhaznia...ou sont les preuves de ces affirmations?
مقبول مرفوض
0
2016/10/24 - 02:09
3 | محمد الامين الجزائري القبائلي
آلا تتعبون من البهتان
هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين....................................
مقبول مرفوض
-2
2016/10/26 - 09:30
4 | mohcine
Vous rigolez ??
Qui peut filmer quoique ce soit dans les goulags de l'Algérie et de sa marionnette polisarienne. ? Ces camps sont les seuls au monde où les réfugiés ne sont pas recensés et contrôlés non par le HCR mais par des milices armées. Pas besoin de la MAP pour cette réalité .
مقبول مرفوض
1
2016/10/26 - 12:14
5 | محمد الامين الجزائري القبائلي الحر
البرهان من فضلكم
آلا تتعبون من البهتان هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين....................................
مقبول مرفوض
0
2016/10/28 - 09:05
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة