الرئيسية | سياسة | مثير ... القباج يقصف مزوار دفاعا عن بن كيران: هل تشجع وزارة الخارجية المغربية الجرائم الروسية؟؟

مثير ... القباج يقصف مزوار دفاعا عن بن كيران: هل تشجع وزارة الخارجية المغربية الجرائم الروسية؟؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مثير ... القباج  يقصف مزوار  دفاعا عن بن كيران: هل تشجع وزارة الخارجية المغربية الجرائم الروسية؟؟
 

أخبارنا المغربية -  جمال مايس  

في تدوينة جد مثيرة  ، نشرها الشيخ السلفي القباج على حسابه الرسمي الفيسبوكي ،قصف فيها بمدفعيته الثقيلة  الوزير مزوار ،بسبب البلاغ الذي أصدرته وزارة الخارجية بخصوص تصريحات بن كيران حول التدخل الروسي في سوريا .

واستهل الشيخ كلامه ب:"لا يسعني بصفتي مواطنا مغربيا مهتما بقضايا أمته إلا أن أسجل استغرابي ودهشتي من قول وزارة خارجية بلدي في بلاغها الأخير: "تحترم المملكة المغربية دور وعمل فيدرالية روسيا بخصوص الملف السوري"!!
مع أن العالم كله يعلم بأن روسيا لم تقم بأي عمل أو دور في هذا الملف؛ سوى أدوار وأعمال التخريب والتدمير والإرهاب الفظيع، وعرقلة كل بادرة تساعد على تخفيف معاناة الشعب السوري؛ وآخر برهان: الفيتو الروسي الصيني لإجهاض هدنة الأسبوع .. "

واستطرد الشيخ القباج  قائلا :"تلك الجملة من البلاغ لا تشرف بلدي ولا تمثل موقف شعبه الذي يجمع على استنكار الجرائم الروسية؛ وهو ما عبر عن بعضه السيد عبد الإله بن كيران الذي صدر البلاغ ردا عليه مع الأسف الشديد .."

واختتم القباج :"إنني أدرك جيدا بأن السياسة فيها شيء اسمه الديبلوماسية التي قد تلزم السياسي بالتعامل مع من يختلف معه .. لكن لا أظن أن من الديبلوماسية المطلوبة من السياسي: التصريح الواضح بتشجيع الإرهاب وجرائم الحرب؟!".

متتبعون ونشطاء اعتبروا أن القباج ناب عن رئيس الحكومة عبد الاه بن كيران ونشر هذا الرد الملغوم ،الذي يحمل في طياته الكثير من التساؤلات ، ويسير عكس توجهات الديبلوماسية المغربية!!

فيسبوكي علق على تدوينة القباج قائلا :" الدولة عارفة اش كادير ،دكشي علاش قطعات على القباج  يشارك في الانتخابات ، حيك بمثل هاد التصريحات تايضرب جميع جهود الدبلوماسية الخارجية للمغرب واللي تايقودها الملك ".

مجموع المشاهدات: 15342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | سلوى
الى تكول كولو لصحابك اللي مقابلن غا النشاط و دادا ومالي انتما اصحاب اللحي معروفين الله يخلي ها سلعة
مقبول مرفوض
-15
2016/12/06 - 05:44
2 | seddik
etre realiste
vous netes a lhauteur pour critique les p^lus grands puissances de monde qun etre humain simple notre pay ne support pas votre avis (non responsable adore le dieu d'une facon correct et logique )
مقبول مرفوض
-2
2016/12/06 - 05:50
3 | راسيو
أين كنت مختبئا عندما كان السفير الأمريكي و الفرنسي يحرضان الشعب السوري على العصيان المسلح في 2012 لماذا انتظرت كل هذا الوقت.أكيد أن فشل داعش هي السبب الرئيسي وراء هذا الموقف.والآن فهمت لماذا تم إقصاءك و أحبذ أن يتم إقصاء الآخرين مثلك.
مقبول مرفوض
-8
2016/12/06 - 06:39
4 | Hassan
من الواجب احترام المؤسسات
لو انه رجل راشد..ما زاد عن بلاغ وزارة الخارجية...إنه الموقف الرسمي للمغرب ولا مجال فيه للآراء والتفلسيف ...ما ابعد المتأسلمين عن السياسة.
مقبول مرفوض
-4
2016/12/06 - 06:42
5 | عبد الجبار
لم أفهم شيئا
كيف يمكن لوزير أن يخرج ببلاغ يتناقض مع أفكار رئيسه ؟....رئيس الحكومة ....السيبة هذه
مقبول مرفوض
1
2016/12/06 - 06:44
6 | مالكم مدابزين
لحظة لنفسك
صلوا على رسول الله صلوا على رسول الله صلوا على رسول الله ...اللهم صل وسلم على رسول الله محمد النبي....كل قارء يكتب جزاكم الله خيرا : اللهم صل على رسول الله محمد النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 08:45
7 | كريم
الدفاع عن الارض
الجيش العربي السوري يدافع عن ارضه ووطنه ويقوم بما يجب ان يقوم به اي جيش وطني وما هو دور السعودية الوهابية ومشيخة قطر والعثمانيين الا تأجيج الصراع الطاءفي ونشر الارهاب والتطرف والعنف والقتل فالجيش السوري سيحرر شرق حلب ان شاء الله وكامل التراب السوري
مقبول مرفوض
2
2016/12/06 - 08:49
8 |
الدولة الوحيدة في العالم التي تدين على مقاسك يعني بالاسم هي دولة الاسلام في العراق والشرق،المعروفة اختصارا ب د ا ع ش، ونتمى من الذيبلوماسية المغربية ان تسحب منك الجنسية التي لا تستحقها وذلك في سرية تامة حتى لا تلعب دورا بطوليا لا يليق بسنك، وتسلمك لسلطاتك التي تشرفك بين الحدود العراقية والسورية القديمتين...وستكلفك سوريا بتشكيل حكومة شمهروش او سيف دوليزال، ولا تنس ان تصطحب عاقصتك وعيروض وباقي الكومبارص...
مقبول مرفوض
-1
2016/12/06 - 11:10
9 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
أظل أدافع لتقول كلمتك ولكن لاتتكلم باسم المغاربة
السي القباج اني اسمع لك واقرا لك ولكن لا اتفق معك داءيما والسياسة والدبلوماسية الدولية احيانا تتخذ مواقف في غير الاتجاه الذي تتبنى فكيف تفسر لنازيارة ابن كيران لمصر واستقباله من طرف السيسي وهذا الأخير انقلب حتى على أولياء اموره الذين ركزوه ودعموه في ضرب والفتك بالمعارضين
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 01:12
10 | مغربي من بلجيكا
رد
السلام عليكم الى المعلق رقم 1 و امثاله كفاك غباءا و استهتارا باراء الاخرين و دع عنك المواضيع التي تكشف عن جهلك المدقع ما علاقتك بالسياسة يا هذا! بنكيران لفطنته قالها مرارا و تكرارا ان الخارجية بيد الملك لسنوات و ستبقى كذلك و الكل يعلم ما جنيناه من تلك السنوات عبدنا امريكا و الغرب لمئات السنين و بعدها القت بنا امريكا عرض الحائط ملف الصحراء اكل عليه الزمن و سرب و لا حل .الاتحاد الافريقي خرجنا منه بخفي حنين و الان نعود متسولين مطأطئين الرأس خانعين علاقة في غاية السوء مع دول الجوار استفزازت متوالية من فرنسا و الاتحاد الاروبي .قطع العلاقات مع الاسد و اعلان التضامن مع مقاتلاته التي تدك الشعب يا لها من سياسة
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 01:33
11 | غيور
سير تلعب
سير تلعب ماتفهم والو فالسياسة. أنت قاري السياسية بحال السيد مزوار؟ سير تقرى على الموتى فالروضة القبيبيج.
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 03:01
12 | Karima
No Monsieur kabaj
Ce nais pas vrais.. ce nais pas la rusie qui tue les serians mais c eat l amerique eat les Europeans Aussi l argent de Saudis et les Qataris !!!!!!!!!!!! Machi rusia
مقبول مرفوض
4
2016/12/07 - 03:06
13 | ياسين
لا تستغرب
إذا تبعنا هذه التصريحات سنفقد الصحراء هل ستترافع أنت أمام مجلس الأمن روسيا عضو دائم في مجلس الأمن هذا من جهة ومن جهة ثانية دخل سوق راسك ما ذا تعرف انت في السياسة.
مقبول مرفوض
-1
2016/12/07 - 03:35
14 | نور الدين
عفوا سيدي القباج ارجع بداكرتك للوراء و انظر متى تدخلت روسيا في سوريا وكيف كان الوضع في ذلك الوقت اظن ان الشعب السوري يلجاء الى اوروبا لانه لا يجد عند العرب الا الكلام الذي لا ينفع اما مثل هذه التصريحات هي التي جعلت السيسي يرسل مرسي الا السجن
مقبول مرفوض
-1
2016/12/07 - 04:51
15 | حسن
لا تتكلم باسم الشعب المغربي اسي القباج(مع اني لا اعرفك )الشعب المغربي يعرف كل صغيرة وكل كبيرة،يجب الا تدعي أن الشعب قد صوت لصالح حزبكم لأن نسبة العزوف فاقت كل التكهنات. وأصحاب العزوف هم الفئة الصامتة والتي ان تكلمت لاسكتت جميع امثالك وأعلم أن التدخل الروسي في سوريا قد جنب المنطقة حكم الدواعش الذين ان حكموا احرقوا الأخضر واليابس.
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 05:40
16 | مبارك البيضاء
سير تكمش في ريشك و ابتعد عن السياسة. ما يجري في سوريا شأن داخلي. روسيا تدافع عن مصالحها في المنطقة كما فعلت أمريكا و ما زالت في أماكن أخرى.
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 07:10
17 | laila
Vous ne comprenez rien
Le plus grave c'est que Sa Majesté n'arrête pas d'effectuer des missions partout dans le monde pour corriger ce qu'il y a à corriger, pour que des ignorants viennent tous gâcher. Vous n'êtes pas des politiciens, vous ne comprenez absolument rien à la politique . Alors ne gâchez pas les efforts que fournit Sa Majesté. Si vraiment vous étiez capable et vous comprenez la politique , je crois que Sa Majesté ne serait pas en tournée . Et normalement c'est la tâche du chef de gouvernement Mais comme ..... c'est à vous de comprendre. C'est Sa Majesté qui court. Alors aidez-le avec votre silence parce que vous ne comprenez rien. contentez vous de ce qui se passe en interne.
مقبول مرفوض
1
2016/12/07 - 07:21
18 | مواطن
السياسة للسياسيين
السياسة للسياسيين ﻻ ﻷصحاب اللحي والحريم والبطون المنتفخة بفعل الزرود .أنتم مهنتكم ختان اﻷطفال وإقامة أمسيات للذكر في مناسبات التأبين والعزاء.وحفﻻت خطبة العاشقين والعاشقات من محيطكم الدنس . أتركوا السياسة ﻷصحابها يا معشر اﻹرهابيين.
مقبول مرفوض
-2
2016/12/07 - 08:12
19 | سلمى
اعتقد جازمة ان القباج وبنحماد على طريقة واحدة في التعاطي ل..... كما ضبطالثاني في حالة تلبس وعار بسبارة وهو في خلوة مع السيدة اامحترمة السيدة فاطمة هههههه في منتهى الروعة لم يعد اتباع حزب العدالة والتنمية واتباعهم في الجانب الدعوي يثق بهم احد انهم تجار الدين كما يقولون وهو وصف في الصميم
مقبول مرفوض
0
2016/12/07 - 05:42
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة