الرئيسية | سياسة | لهذا السبب حزب الاتحاد الاشتراكي خارج التحالف الحكومي

لهذا السبب حزب الاتحاد الاشتراكي خارج التحالف الحكومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب حزب الاتحاد الاشتراكي خارج التحالف الحكومي
 

ورالدين ثلاج :

 

يرى المتتبعون لمشاورات تشكيل الحكومة المغربية أن الاتحاد الاشتراكي لم يعد يشكل عقبة لإخراج حكومة عبد الإله بنكيران إلى حيز الوجود.

 

ويعزو المتتبعون للشأن السياسي انفراج "البلوكاج" إلى الخرجات الأخيرة للكاتب الأول لحزب الوردة التي لمح فيها إلى أن حزبه لا يهمه أن يكون في الأغلبية أو في المعارضة، داعيا رئيس الحكومة المكلف إلى حل مشكلة “البلوكاج” بطريقة تقدم مصلحة الوطن على الاعتبارات الحزبية الضيقة.

 

كما ساند المتتبعون فرضية تشكيل الحكومة بدون حزب الوردة إلى خرجات لشكر الأخيرة التي يحاول من خلالها تخفيف الضغط على رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، الذي يواجه مصاعب كبيرة في مشاوراته مع العدالة والتنمية بسبب تمسكه بمشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة المقبلة، وهو المطلب الذي يرفضه رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، بدعوى أن الأغلبية ستتكون من التحالف السابق دون سواه، رغم أنه لم يبد اعتراضا على دخول الاتحاد الدستور الذي كون فريقا نيابيا موحدا مع التجمع الوطني للأحرار.

مجموع المشاهدات: 16001 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | سامى
من هنا يلاحظ أن صوت الناخب لاقيمة له كفى من الضحك على هدا الشعب الفقير و المقهور
مقبول مرفوض
24
2017/02/23 - 05:32
2 | مروكي
المصداقية
السي بنكيران قلل الحيا على الاحرار والحركة والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي وقبلهم على الاستقلاليين والباطرونا والنقابات والموظفين وافقد الهبة والاحترام والمصداقية والثقة اللي خاص تجمع رئيس الحكومة بهاذ الفرقاء. آذا فورقته احترقت وعطات ريحتها وماعليه آلا الانسحاب في صمت وترك ملك البلاد ياخد القرار الرصين اللي غادي يخرج البلاد من هاذ البلوكاج المستنقع اللي حطوها فيه هاذ الشركاء السياسيين زعما وعلى رأسهم هاذ الرئيس المكلف المتعالي والمتعجرف والدي يتعامل وكأن حصل على الاغلبية البرلمانية أو أغلبية أصوات المغاربة بينما هو لم يحصل إلا على أقل من 30% من البرلمانيين وأقل من 20% من الأصوات المعبر عنها وأقل من 5% من الكثلة الناخبة. وزايدون، هاذ السيد مابقاش صالح بالاتحاد الاشتراكي أو بلا بيه ! شوفو غيرو، راه العزارى اعطى الله.
مقبول مرفوض
-26
2017/02/23 - 05:50
3 | ميمون
العمل السياسي و الدمقراطية
ابن كيران وحده الذي يواجه صعوبات أما أخنوش فيملك امبراطورية و العمل السياسي ما هو إلا مساهمة منه لخلق جو آخر من التنافس السياسي بغض النظر عن نوع الإشراك فيه.
مقبول مرفوض
-13
2017/02/23 - 06:11
4 | مواطن
على السي اخنوش يمشي اقابل المازوط والبنزين ؛السياسة بعيدة عليه،الانسان العضيم له مبادء واخلاق ورجل كلمة ومتواضع ووجه واحد.هذا ما افقدناه في هذا البلد.
مقبول مرفوض
1
2017/02/23 - 11:53
5 | اتقان
اعتقد ان عبد الاه بنكيران لن يكون رئيسا للحكومة لانه لن تكون له اغلبية حتى وان شكل الحكومة دون حزب الوردة لانه لن يستطيع ان يمرر ان قانون دون موافقة اخنوش الذي يمارس حاليا مهام حكومة باكملها دون ان يكون رئيسا للحكومة
مقبول مرفوض
1
2017/02/24 - 05:30
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة