الرئيسية | سياسة | التفاصيل الكاملة لرسالة وجهها نشطاء إلى الملك تطالب بحل الحكومة وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين(النص الكامل للرسالة)

التفاصيل الكاملة لرسالة وجهها نشطاء إلى الملك تطالب بحل الحكومة وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين(النص الكامل للرسالة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التفاصيل الكاملة لرسالة وجهها نشطاء إلى الملك تطالب بحل الحكومة وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين(النص الكامل للرسالة)
 

أخبارنا:أبو فراس

 

وجه مجموعة من النشطاء، أطلقوا على أنفسهم "الشعب المغربي نشطاء العالم الإفتراضي"، رسالة إلى عاهل البلاد الملك محمد السادس.

 

وناشد أصحاب الرسالة، الملك المغربي بإقالة حكومة "سعد الدين العثماني"، و وضع خطة حكومة إنقاذ وطنى تخلو من رجال الأعمال و الإقطاعيين.

 

وطلب النشطاء، من الملك المغربي كذلك فتح تحقيق في الصناديق السوداء، التى تخص بعض رجال المال و الأعمال و السياسيين وعدد المناصب التى يحصلون عليها، والتحصيل المادي الذي يجنونه من وراء هذه المناصب، وإلغاء معاش البرلمانين و الوزراء لأنه يكلف الدولة ما قيمته 21 مليار درهم .

 

من جهة أخرى، اشتكى أصحاب الرسالة الملكية من من وصفوهم، بـ"المداويخ" و"الخونة" و"القطيع"، وهددوهم بالسجن، لأنهم اختاروا المقاطعة، مشيرين إلى أن الملك يصفهم بـ"شعبي العزيز".

 

وأبرز النشطاء، في رسالتهم الموجهة إلى الملك، أنهم اختاروا مقاطعة الشركات الكبرى والمحتكرة، عبر العالم الإفتراضي، لعدم خلق الفوضى وإثارة القلاقل.

 

وهذا النص الكامل للرسالة كما توصل الموقع بنسخة منه:

 

رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

إلى المقام العالي بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

سيدي أعزكم الله

الحمد لله على سلامة جلالتكم و شفاكم الله ورعاكم ، و حفظكم يا مولاي من كل مكروه وأدام عليكم نعمة الصحة والعافية وأبقاكم ذخرا لنا حاميا لعزة هذا البلد الأمين ، و أقر عينكم يا مولاي بسليل الأسرة العلوية الشريفة الأمير الجليل مولاي الحسن ، و كافة الأسرة العلوية الشريفة .

أما بعد : صاحب الجلالة نحن شعبك الوفي ليس لنا ظل بعد ظل الله سوى ظلك ولا رحيم بعد الله سوى رحمتك وكيف لا وأنت خليفته في الأرض علينا . عهدناك تنادينا بشعبك العزيز ونحن شعبك الوفي المخلص لك و المتشبث بأهداب عرشك المجيد ، نحن شعبك المغربي نشطاء العالم الإفتراضي ، لأننا لا نسعى لخلق الفوضى و القلاقل ، فقد لجأنا للعالم الافتراضي كأداة للتعبير عن مقاطعتنا لكبرى الشركات المحتكرة للسوق المغربي و المتحكمة في أسعاره .

و على إثر ذلك إتهمتنا شخصيات وزارية بالمداويخ وآتهمتنا إدارة كبرى الشركات بالخونة ، وإتهمنا برلمانيونا بالقطيع ، و هددتنا الحكومة بالسجن .

ليس من أجل هذا تم تغير الدستور سنة 2011 ، و ليس لهذا خرج الشعب في 2011 . نعم سيدي لقد وضعنا تقتنا في مرشحين ليسو أكفاء وهم أعضاء حزب العدالة والتنمية وغيرهم ... وهم يشكلون أغلبية حكومية و نسبة كبرى من البرلمانيين .

و بناء على ما سلف ، نطلب بكل آحترام من جلالتكم ، بأن تصدروا أوامركم المطاعة لإعادة هيكلة البرلمان والحكومة وفق برنامج ملكي . يعيد للشعب آعتباره و كرامته ، و نطلب من جلالتكم إصدار قراركم المستجاب بإقالة الحكومة الحالية ، و وضع خطة حكومة إنقاذ وطنى تخلو من رجال الأعمال و الإقطاعين . كما نطلب من جلالتكم التحقيق في الصناديق السوداء التى تخص بعض رجال المال و الأعمال و السياسين وعدد المناصب التى يحصلون عليها ، والتحصيل المادي الذي يجنونه من وراء هذه المناصب ، وإلغاء معاش البرلمانين و الوزراء لأنه يكلف الدولة ماقيمته 21 مليار درهم .

نحن شعبك الوفي داعين الله لك بالصحة والعافيه ليس لنا الا الله وبعده أنت خليفته علينا .

والسلام على مقامكم العالي بالله ، ورحمته و بركاته.

مجموع المشاهدات: 46519 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | خليد
سلام. رب وامعتصماه. انطلقت. ولَم تجد نخوة المعتصم
مقبول مرفوض
0
2018/05/21 - 10:29
2 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
الوضوح!!!!
أن ما سطره النشطاء الافتراضون من مطالب تصب في متمنيات الشعب المغربي (مع ان التمني يكون مع وجود المانع )لا ينبغي أن يتركونا نفترض أسماءهم كان عليهم أن يمهروا ويختموا رسالتهم بتوقيعاتهم ويدعون للائحة افتراضية بتوقيعات الموافقين،مسألة أخرى كان عليهم أن يذكروا جميع الأحزاب المكونة للحكومة لا حزب واحد حتى يكونوا منصفين ويبتعدوا عن الشبهات او تاويلات مد من قبيل التواطء مع اصحاب الشركات لكسر شوكةالمقاطعين
مقبول مرفوض
-2
2018/05/21 - 10:58
3 |
ربما كون كنا فدولة فيها دستور ومجلس منافسة وحقوق انسان /وحنا عايشين فالفيرمة ومشي دولة =وحني مداوييخ ليبقينا عايشين معاكم الله هما ياكلونا حوت ولا عصابة منظمة وكل يعرفها جيدا ولاداعي الهروب وشعبنا خطابات وشتم ووووووزززوووو مطالبهم ربما ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/05/21 - 11:18
4 |
ربما كون كنا فدولة فيها دستور ومجلس منافسة وحقوق انسان /وحنا عايشين فالفيرمة ومشي دولة =وحني مداوييخ ليبقينا عايشين معاكم الله هما ياكلونا حوت ولا عصابة منظمة وكل يعرفها جيدا ولاداعي الهروب وشعبنا خطابات وشتم ووووووزززوووو مطالبهم ربما ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/05/21 - 11:19
5 |
موافقون بالاجماع...الله ينصر ملكنا..
مقبول مرفوض
3
2018/05/21 - 01:04
6 | حميد
لكل ظالم نهاية
السلام. هذه الرسالة منطقية.وتوجيهها إلى أعلى سلطة مناسبا، حتى يعرفون بأن هناك سلطة أقوى منهم .أتمنى من الله العلي القدير أن تكون إيجابية.
مقبول مرفوض
3
2018/05/21 - 04:05
7 | Stylo 7mer
هاد الشي بان ليا مفبرك، النشطاء اختاروا المقاطعة باش ما يخرجوش بحال هاد الشي. بحال والو يكونو عوالين يبدلو الحكومة بما كرف وبغاو يقولو رآه الشعب اللي بغا. أصلا اللي بداو المشكل هما الأحرار ماشي البيجيدي، أنا واخا كرهت البيجيدي منين لعبوا ببنكيران نفضلهم على أحزاب القصر اللي عامرة بخدام الدولة وصاحب الشكارة والكراكيز. الله يلطف بهاد البلاد وخلاص.
مقبول مرفوض
0
2018/05/21 - 05:11
8 | رشيد
تيداي
اتمنى ان يصادق جميع المغاربة على هذا الطرح و يظاف لهذا اعتقال كل من سب و لعن هذا الشعب علما ان هذا الوطن لولى وفاء شعبه لملكه لمزق كما يتمنى التماسيح...
مقبول مرفوض
2
2018/05/21 - 07:46
9 | سعيد
من خان الشعب فقد خان الله والملك
أدام الله مولانا دخرا وملاذا لهذا الشعب ولهذا الوطن .يامولانا نرجوك ليس إلا انت بعد الله ليفك علينا هذا الحيف الممارس على الشعب المغربي من غلاء وانتهاك لقدرته الشراءية.أدامكم الله وحفظكم وكل العاءلة العلوية الشريفة.أنصفونا جلالتكم.....عاش الملك
مقبول مرفوض
1
2018/05/21 - 09:30
10 | احمد
تعديل طريقة الانتخابات
كما ان الاشخاص تختلف في مستوى المعرفة والثقافة يجب ان تختلف في قيمة الصوت الذي يشارك به كل مواطن في صناديق الاقتراع . نضرة المثقف للاصلاح ليست هي نضرة الامي للاصلاح. وهكدا . فإذن ينبغي ان لا تكون قيمة الاصوات متساوية مثلا نعتبر صوت الأمي يساوي ربع نقطة .صوت المثقف دون التاسعة اعدادي نصف نقطة .صوت المثقف الباكالوريا وادناها ثلاتة ارباع النقطة وصوت اعلى من الباكالوريا نقطة . ( اي صوت كامل) هكدا ستكون الانتخابات مثمرة واقعية وتكون نسبة مشاركة المثقفين اعلى من عامة الناس. .صحيح المواطنون سواسية امام القانون ولكن هناك مواضيع لا ينبغي ان تكون فيها السواسية . لانها تحدد مصير مستقبل لدولة بكاملها . لا يمكن ان نساوي بين صوت و راي دكتور في القانون بصوت ورأي شخص عادي لايعرف القراءة والكتابة لا يمكن ان نساوي بينهما في تقرير مصير دولة هذا خطأ وهو ما نعاني منه ويفرز لنا نتائج دون المستوى المطلوب . اتمنى ان يصل هدا الرأي لاصحاب القرار .
مقبول مرفوض
1
2018/05/22 - 01:48
11 | القاسمي
الدار البيضاء
لنا اليقين في مولانا صاحب الجلالة نصره الله وايده ان ينصفنا وان يرد لهدا الشعب الابي المخلص لجلالته اعتباره حفضك الله يا مولاي ورعاك وسدد خطاك و ابقاك دخرا لهدا البلد العزيز وحفض ولي عهدك صاحب السمو الملكي .مولاي الحسن.والاميرة الجليلة لالة خديجة وعاش محمد السادس.وليحيى المغرب والمغاربة
مقبول مرفوض
0
2018/05/22 - 04:56
12 |
اصبح انتهاك الدستور وجميع القوانين حبر على ورق فقط ،واصبح التمرد على الشرعية الوطنيةوعلى خطابات سامية ملكية ،وخاصة دستور 1102/وخطاب سامي ليوم2011/10/14 (ملف عدد11/46 استعجالي محكمة الاستئناف ورزازات،، تثببث الاعمدة الكهربائية بدون تعويض في الملك الخاص )
مقبول مرفوض
0
2018/05/23 - 07:48
13 | مقاطع
عاش الملك
نحن المداويخ والقطيع المقاطعين سنقاطع ونقطع يد القطاطعية ديال افراد عصابة الفساد في البلاد
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 06:46
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة