الرئيسية | سياسة | قيادي استقلالي يدعو إلى التصدي لمحاولة تمرير قانون تقاعد البرلمانيين الجديد

قيادي استقلالي يدعو إلى التصدي لمحاولة تمرير قانون تقاعد البرلمانيين الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادي استقلالي يدعو إلى التصدي لمحاولة تمرير قانون تقاعد البرلمانيين الجديد
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

انتقد القيادي الاستقلالي والناطق الرسمي السابق باسم الحزب، عادل بنحمزة، ما تضمنه مشروع قانون إصلاح معاشات تقاعد البرلمانيين الذي تم إيداعه الثلاثاء الماضي برئاسة مجلس النواب من أجل الشروع في مناقشته قبل المصادقة عليه.

بنحمزة اعتبر الصيغة التي تم إعدادها للإبقاء على تقاعد البرلمانيين مرفوضة جملة وتفصيلا، لكونها تعتمد على مساهمات الدولة لتغطية الخصاص، داعيا إلى التصفية الكلية للصندوق بكل بساطة حسب تعبيره.

وأضاف بنحمزة قائلا:"ذا كان أعضاء البرلمان يرغبون في نظام تعاضدي للتقاعد فلهم أن يفعلوا ذلك بصفة ذاتية".

وهذا هو النص الكامل للتدوينة التي نشرها على حسابه الفايسبوكي: "المحاولات الجارية بمجلس النواب لبحث "تخريجة" من أجل الحفاظ على نظام معاشات البرلمانين؛ بصيغة تجعل الدولة مساهمة فيها من أموال دافعي الضرائب هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا، هذا النظام يجب تصفيته بكل بساطة ..إذا كان أعضاء البرلمان يرغبون في نظام تعاضدي للتقاعد فلهم أن يفعلوا ذلك بصفة ذاتية..نفس الأمر ينطبق على معاشات الوزراء التي تؤدى كليا من الميزانية العامة و نضيف إليها المعاشات الإستثنائية التي يجب من باب الشفافية كشف لائحة أسماء المستفيدين منها و الأسباب التي تجعلهم يستفيدون منها...و هي تدفع لهم من أموال دافعي الضرائب في الوقت الذي تعرف فيه أنظمة التقاعد الهاصة بموظفي الدولة و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية أزمة حقيقية هي أولى بأموال الدولة لإنقادها.".

للإشارة فإن المشروع الذي يتم طبخه في الكواليس ينص على أن الدولة ستساهم شهريا بـ2900 درهم عن كل نائب، وأن المعاشات ستكون معفاة من الضريبة والتصريح وغير قابلة للحجز القضائي عليها لأداء الديون.

مجموع المشاهدات: 8330 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 |
بلاد السيبة
من أراد التقاعد فعليه أداء اقساطه من ماله لايعقل أن يمضي الأجير في عمله أكثر من40 عام ويتقاعد بجوج دريال والبرلماني يأتي للنوم بالرباط ويربح الملايين انه العبث ولا يحدث إلا في أجمل بلد فالعالم انه المغرب
مقبول مرفوض
3
2018/06/17 - 12:48
2 | مصطفى
ارحموا هذا الوطن
رجاء، لاتدفعوا بهذا البلد الطيب للهاوية ، فالسيل بلغ الزبى،وشبابنا قابل للانفجار، في ظل ما يروج من نهب للمال العام،وتهافت مسعور على استنزاف خيرات البلد،وخذوا العبرة من دول عربية كانت بالامس القريب عامرة وهي الان خراب،فكل من يحب وطنه،وجب عليه وقف هذا النزيف.
مقبول مرفوض
3
2018/06/17 - 12:53
3 |
اعيدوا لي ما اقتطعتم من راتبي مدة 25سنة ولا اريد تقاعدكم. هل لي اانمكان اتقدم بطلب الى الصندوق المشؤوم لاسترجاع مستحقاتي ؟
مقبول مرفوض
1
2018/06/17 - 12:57
4 | عبده
ضريبة!!
الموظف البسيط تقتطع من معاشه ضريبة ظلما وعدوانا تصل الى 38في المية من معاشه هزيل اصلا..والبرلماني بملايينه الشهرية لايخضع معاشه لاية ضريبة!!!ترى من المسؤول عن هذا الفساد المركب والخطير ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 01:14
5 | ميري
ماتحشموش
اللهم ان هذا لمنكر. الله ياخذ فيهم الحق
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 01:21
6 | بابا
لا عدالة ولا تنمية
حكومة الصعليك
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 01:59
7 | مهاجر في مغرب
يد واحدة لا تصفق إلا بطرشة علي الوجه
لمادا شعب يتناحر مع لوبي فساد بوحده ما هو مغزي من الدولة دستور القانون وهل هناك اشياء لا يعرفها شعب الدولة تتفرق كعكة في ما بينها وبكل شفافية وشعب يقاوم بشدة ولا احد يصغي إليه /ماهو الدور الدي تقومون بيه في هادي البلاد نحنو. نصوت انتم تعينون في مناصب لوبي فساد يزداد كل يوم نريدو ان نعرفو لكي نرتاحو ونغادر الي جهة الاخري لأن مهمة سهلة /واش نبقاو نخلصو علي البلاد كريدي وعلي ماليها مند الاستعمار انها حقيقة وكلشي يعرف ان كل حكومة نترك لها متيازات عندما تغادر ونحنو تنبقاو كما كنا مند زمان نتفرج وقولو لنا قبل أن تقولو لنا؟؟؟؟غادرو مع سلامة وشكرا علي البلاد اماليها
مقبول مرفوض
1
2018/06/17 - 02:34
8 | عبدالجبار
و شهد شاهد من أهلها
واش هاد قناعة تدافع عليها أو ديماغوجية ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2018/06/17 - 02:47
9 | مقهور
المقاطعة لم تعد حلا
اشكال الاحتجاج الحضارية لم تعد نافعة
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 04:06
10 |
العيب ماشي فيهم العيب في الشعب لي ناعس وعاجبو الحال كيتسناو حتى اجي شي شعب من شي بلاد آخر ويخد ليه حقو كملو على نعاسكم وحلم جميل أيها المغاربة
مقبول مرفوض
0
2018/06/17 - 05:35
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة