الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير ... الغبار الأسود يعود إلى سماء القنيطرة وسط تحرك الجمعيات البيئية و استياء الساكنة

خطير ... الغبار الأسود يعود إلى سماء القنيطرة وسط تحرك الجمعيات البيئية و استياء الساكنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير ... الغبار الأسود يعود إلى سماء القنيطرة وسط تحرك الجمعيات البيئية و استياء الساكنة
 

أخبارنا المغربية 

عقدت زينب العدوي، والي جهة الغرب الشراردة بني احسن، اجتماعا طارئا مع حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حيث شكلت لجنة مراقبة الوحدات الصناعية الموجودة بالقنيطرة، و ذلك  بسبب ضغط الجمعيات البيئية بعدما عاد من جديد الغبار الأسود الذي سبق أن أثار ضجة كبيرة في صفوف ساكنة المدينة المذكورة.

و وفق صحيفة الأخبار، فقد انتشر في الآونة الأخيرة التلوث المخيف على أسطح المنازل والنوافذ، بعدما تسرب من جديد إلى البيوت، مما أثار تخوف المواطنين من استمراره وعدم اتخاذ الجهات المسؤولة إجراأت لوضع حد لهذه الكارثة.

من جهته، صرح مصطفى الزراولي، رئيس جمعية الغرب للمحافظة على البيئة، لـ«الأخبار»، أنه بعد حملة «تخنقت» التي حمل خلالها فاعلون بيئيون أقنعة لتحسيس المسؤولين بالتلوث بسبب الغبار الأسود، ما زال القائمون على الشأن المحلي والسلطات عاجزين عن توقيف هذا التلوث، الذي قال إنه معروف المصدر، مؤكدا أن إحراق العجلات يسبب هذا الغبار الأسود. 

واعتبر الزراولي أن منطق إخفاء الحقيقة على المواطنين والاستهتار بصحتهم سيكون له انعكاسات خطيرة، خاصة أن بعض الجزيئات الدقيقة لهذ النوع من التلوث مسببة للسرطان.

مجموع المشاهدات: 4481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Tarik
charbon des centrales
Nous vivons la même catastrophe à Mohammedia, chaque matin une pellicule de 1 mm ou plus de poussières noires de charbon, couvre les toits et terrasses des maisons, à plus de 3 km à la ronde de la centrale thermique de Mohammedia , on dirait que les filtres pour arrêter ces poussières n'existent pas !
مقبول مرفوض
1
2015/08/02 - 06:06
2 |
MAH¨ MARA AWLA HADA RADAB LAH HHHHHA
مقبول مرفوض
0
2015/08/02 - 11:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة