الرئيسية | قضايا المجتمع | "الدردك" يتسبب في فساد لحوم أضاحي أسر مغربية منذ اليوم الثاني من عيد الأضحى

"الدردك" يتسبب في فساد لحوم أضاحي أسر مغربية منذ اليوم الثاني من عيد الأضحى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الدردك" يتسبب في فساد لحوم أضاحي أسر مغربية منذ اليوم الثاني من عيد الأضحى
 

أخبارنا المغربية 

تفاجأت مجموعة من الأسر المغربية ، بفساد لحوم أضاحيها، في ثاني يوم عيد الأضحى وبَدت بلونٍ أخضر مختلط بحمرة اللحوم، فيما انبعثت منها روائح كريهة، رغم وضعها بعناية في  الثلاجة، في واقعةٍ غريبة وغير مألوفة بالنسبة لهذه الأسر.

و قالت صحيفة الأحداث المغربية أنه بالرغم من تضارب تفسيرات هذه الحالة، فإن البعض أرجع السبب لحقن فاسدة قد تكون الشياه تلقته.

فيما يجمع آخرون على أن المُضاربين في الأضاحي يقتنون حبوب "دردك" المُستقدمة سرّاً من إسبانيا، حيث الإسبان يستعملونها لتسمين العجول بطريقة بيطرية، إلا أن “الشنّاقة” في المغرب حوّلوها إلى علف للأغنام بطرقٍ عشوائية بعد مزجها بمركبات كيماوية أخرى.

مجموع المشاهدات: 19551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | نجية بنمزيان
عن حبوب دردك
اتوجه لكل النساء. في المغرب وخاصة نساء المناطق الصحراوية الذين يتناولون هذه الحبوب لزيادة الوزن، انظروا ما فعلت بالاغنام، واسألوا انفسكم كيف اجسادكم من.الداخل. حداري من الاستمرار من تناول حبوب دردك التي تفتك بالاجساد لتنفقوا اموال طائلة لمعافاتكم.
مقبول مرفوض
13
2015/10/03 - 07:21
2 | محمد
لاتمرروها بسلام فالعيد ليس مزحة وكلنا معرض لمثل هذا
يجب على المجتمع المدني والدولة وكذا الجمعيات أن تحاولة أن تقوم بحملة توعية تسبق عيد الأضحى بقليل ليتم الوقوف على المخالفين وزجرهم وعدم ترك الفرصة لهم ليعبثو بالمقدس فهذا عيدنا وفرحتنا لن تتم إلا والأسر المغربية كلها فرحة به من الشمال إلى الجنوب وإن تهاونا فالعيد قادم ولايفصلنا عنه سوى سنة واحدة ومن أفسد فرحة العيد على هذه الأسر لن يتراجع ولابد أن يعود لعادته وخصوصا أنها تدر عليه أرباحا خيالية دون أن يتكلف أعباء الأعلاف وأنا أفظل أن يقنن السوق الذي تباع فيه الأغنام أيام العيد وأن يفرض على الباعة وخصوصا - الشناقة - الإدلاء ببطائقهم للمشتري ليتمكن من متابعته بعد العيد إن تبثث مخالفات مثل ماشاهذناه أو أن تكون هناك برامج تحسيسية للمواطنين في طريقة اقتناء العيد حتى لايطلع علينا العجب في السنة القادمة فلقد بدأت ألاحظ أن مثل هذه الأفعال بدأت تأخد منحا تصاعديا وخصوصا في ضل العشوائية التي يشهدها هذا الميدان والله فوق كل ظالم .- ملاحظة للأسر المغربية أنا أفضل أن يشترو العيد من البوادي أو من عند -الكسابة - مباشرة بدلا من - للشناقة- الذين يركزون على الحجم لإغراء الناس ولهذا يلجؤون إلى هذه الطريقة في التسمين -
مقبول مرفوض
10
2015/10/03 - 08:24
3 | pas seulement laid
aussi les autres viandes
attention pas slmt durant l aid toute viande achetee si vous l a congelee elle devient beue apres meme un kg mais consommee rapidement apres achat c se voit pas une fx c m est arrivee et je l ai rendue au pprtaire ki l a prise en voulant me la changer ms j ai refuse depuis je suis vegetarienn
مقبول مرفوض
0
2015/10/04 - 01:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة