الرئيسية | قضايا المجتمع | تصنيف المغرب ضمن الدول التي تهضم فيها حقوق المسنين

تصنيف المغرب ضمن الدول التي تهضم فيها حقوق المسنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصنيف المغرب ضمن الدول التي تهضم فيها حقوق المسنين
 

أخبارنا المغربية 

طالبت منظمة الصحة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المسنين الذي يصادف فاتح أكتوبر من كل سنة، مختلف الدول،  بضرورة حماية حقوق المسنين وتحسين ظروف عيشهم، إذ قالت إنهم يعيشون أوضاعا مزرية تبعث على القلق، ويعانون الميز الاجتماعي والاقتصادي.

و وفق صحيفة يومية المساء، فقد طالب فاعلون حقوقيون وجمعويون الحكومة المقبلة بوضع رعاية المسنين ضمن أولوياتها، لكون هذه الفئة من المجتمع تعيش تهميشا وهضما لحقوقها، حيث سبق أن كشفت تقارير دولية ووطنية الوضعية الهشة والمزرية لمسني المغرب، البالغ عددهم 3 ملايين مسن، أغلبهم يعيشون ظروفا صعبة.

وحسب المعطيات الواردة في التقارير، فقد رسمت صورة قاتمة عن وضعية كبار السن، إذ يصنف المغرب ضمن الدول التي تهضم فيها حقوق المسنين بشكل كبير، بناء على هضم حقوقهم في مجالات الصحة، وتأمين الدخل والشغل والتحصيل العلمي، إضافة إلى الروابط الاجتماعية والحالة الصحية والولوج إلى وسائل النقل العام وحرية الاختيار.

مجموع المشاهدات: 4893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | غريب وطن
لعفو
بالفعل، في المغرب تهضم جميع الحقوق إلا حقوق الخدام والأغنياء وذوي النفوذ. لكن الغريب أن هؤلاء لا يصابون بالقبض أو كثرة التخمة بل يزدادون شراهة وجشعا وطمعا.
مقبول مرفوض
0
2016/10/02 - 08:09
2 | nore
ضحكتوني ؤُهُمَا غِيْر المسنين مهظوم حقوقهم و الاطفال ممهظومش حقوقهم في الدراسة والتطبيب والإغتصاب، وحقوق الشباب في العمل و...و....و
مقبول مرفوض
0
2016/10/03 - 05:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة