الرئيسية | قضايا المجتمع | فضيحة : منقبة تفضح بالدانمارك نهب جمعيات للدعم الموجه لفقراء القرى المغربية (فيديو)

فضيحة : منقبة تفضح بالدانمارك نهب جمعيات للدعم الموجه لفقراء القرى المغربية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة :  منقبة تفضح بالدانمارك نهب جمعيات للدعم الموجه لفقراء القرى المغربية (فيديو) فضيحة : منقبة تفضح بالدانمارك نهب جمعيات للدعم الموجه لفقراء القرى المغربية (فيديو)
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

تفاصيل مثيرة جدا تلك التي كشفت عنها السيدة جليلة صادق لموقع " أخبارنا المغربية "، وهي أم لستة أطفال ، ذات 37 ربيعا ، تنحدر من منطقة " واويزغت " ضاحية أزيلال ، تزوجت بشكل جبري و هي ابنة 16 سنة ، رغم أن والدها رجل تعليم ، حيث شاءت الاقدار ، تضيف جليلة ، ان تعيش حياة كلها معاناة و أحزان ، بفعل الفكر " الداعشي " الذي يتبناه زوجها ، و يحاول ان يلقنه لابنائه ( 5 اولاد و بنت )، علاوة على معاملته السيئة لها طوال عشرين سنة من الزواج ، الأمر الذي دفع بها في أكثر من مناسبة للمطالبة بالطلاق ، وظلت على هذا الحال ، تناضل من اجل قضيتها و قضية نسوة بالمنطقة يعانين نفس المشاكل من أزواج يفر الواحد تلوى الآخر للقتال في سوريا و ليبيا ، مخلفين ورائهم أسرا تتكبد ظروف عيش قاسية ، في غياب تام لأبسط شروط العيش الكريم .

جليلة المناضلة ، حاولت نقل معاناة نظيراتها بالمنطقة خلال المؤتمر العالمي الرابع لحقوق المرأة المنعقد شهر ماي الماضي بالدنمارك ، حيث التقت شخصيات بارزة دوليا ، ضمنها أميرة الدنمارك " ماري " ، و الامين العام الاممي السابق كوفي عنان ، توكل كرمان ، زوجة الراحل نيلسون مانديلا … بيد إنها اصطدمت بواقع آخر ، حيث تبين لها بالملموس أن جمعيات مغربية ممن تتبنى الدفاع عن قضايا و حقوق المرأة المغربية ، تنقل حقائق مغايرة تماما للواقع ، بل و تتاجر في هموم و معاناة هذه الفئة ، بتلقيها لدعم مالي كبير جدا ، لا تستفيد منه المرأة المغربية بتاتا ، بل تعمل هذه الجمعيات على تقديم تقارير وهمية عن أنشطة تبرر صرف مبالغ الدعم الذي استفادت منه.

جليلة لم تسكت أبدا ، حيث فضحت العملية ، وطالبت الأميرة " ماري " بضرورة فتح تحقيق حول هذه الأموال الخيالية التي تقدم كدعم لهذه الجمعيات ، الأمر الذي عرضها لتهديدات من قبل من مستهم صراحة جليلة صادق ، حيث منعت من العودة إلى المغرب أول الأمر ، قبل ان تصمد و يتدخل شخص فلسطيني ساعدها في العودة للمغرب .

و هي اليوم تتحدى كل المشاكل التي قد تواجهها في طريق فضحها لهذا " اللوبي " الخطير ، الذي يتاجر بمعاناة المرأة المغربية ، حيث دعت الملك محمد السادس إلى ضرورة التدخل لوقف نزيف الاستغلال الذي يطال المغربيات الشريفات بهذه المنطقة ، و ان يتم العمل على خلق فضاءات من شأنها ان تكون متنفسا لشباب المنطقة من اجل الخروج من براثين الضياع الذي يخيم على المنطقة ، التي صارت بؤرة خصبة لاستقطاب المجاهدين ضمن تنظيم " داعش " و أيضا ملاذا للمتاجرين و المقامرين بهموم النساء خارج الحدود .

مجموع المشاهدات: 20121 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | نيزار
ما حس بالمزود غير اللي مضروب به
ماذا تنتضر من نساء همهن الوحيد السفر والتفسح علي حساب هموم المراة المغربية. هته النسوة لا يهمهن ابدا تحسين الاوضاع م اجل لامراة اان السفريات والنزول فب الفنادق الراقية وربط العلاقات يمر قبل معانات النسوة اللاتي من اجلهن هن پستمتعن بكل هته المزايإ. لان لا احد يراقب عملهن. ولا من يحاسبهن علي النتابئج التي وصلوا اليها. يقول امثل المغربي المال السبب تيولد السرقة. يجب كما قالت السيدة جليلة صادقة ان تحاسب كل اللواتي ساهمن في هده الفضيحة.
مقبول مرفوض
4
2016/10/25 - 10:47
2 | امازيغية
الصراحة
الله ارضي عليك جمعيات تستغني على ظهر الاميين وعلى ظهر الفقراء...مثلهم مثل الوزراء والاحزاب...مصلحة شخصية فط
مقبول مرفوض
3
2016/10/25 - 04:00
3 | عبود
صح صحاب لهمازي الصحاح كلشي على ظهر المسكين
مقبول مرفوض
0
2016/10/25 - 06:25
4 | Khaled ahmad
ملاحظة
اللهم كن لها ناصرآ و معينآ و بلغها تمام قضيتها و مثيلاتها دون عذاب و لا عناء و وفقها لما تحبه و ترضاه و استرها و المسلمين أجمعين
مقبول مرفوض
0
2016/10/25 - 09:00
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة