الرئيسية | قضايا المجتمع | مغاربة الفايسبوك: "الشافعي" وزيرا للصحة بدلا من "الدكالي"

مغاربة الفايسبوك: "الشافعي" وزيرا للصحة بدلا من "الدكالي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة الفايسبوك: "الشافعي" وزيرا للصحة بدلا من "الدكالي"
 

أخبارنا المغاربة ـ محمد اسليم

رفع مغاربة الفايسبوك هاشتاغ "الشفعي وزيرا للصحة"، وهو الهاشتاغ الذي تفاعل معه كثيرون، معتبرين المهدي الشفعي المعروف إعلاميا بطبيب الفقراء الأولى والأجدر بالمنصب كونه كفاءة وطنية تستحق التكريم على حد تعبير البعض، فيما وصفه البعض الآخر بالعارف بما يقع داخل المستشفيات، و بكيفية محاربة الفساد داخل القطاع، فيما دعاه آخرون بالترشح في الانتخابات المقبلة مثنين على مهنيته وشجاعته وحبه لمهنته. 

وكانت ابتدائية تزنيت قد قضت الإثنين الماضي بإدانة الشافعي في قضية سب وقذف اتهمه بهما مدير المستشفى الإقليمي، وحكمت عليه بأداء مبلغ مليوني سنتيم تعويض للمدعي و مليون سنتيم غرامة، وأطلق ناشطون حملة للتضامن مع الطبيب الذي بات ذو شعبية كبيرة ليس في تزنيت وحدها وإنما في المغرب ككل.

 
مجموع المشاهدات: 7365 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مغربي
الشافعي وزير الصحة بديل الدكالي الشكون قال ليكم بغى اكون وزير الصحة الدكتور الشفعي باغي يداوي الأطفال. الا ولا وزير غادي اهددوه هوا والأسرة ديالو غادي يبدلوه أو يبهدلوه تركو السيد عليكم أو أدعو معه يبقى في مسيرة ديالو الله ينصرو في جميع خطواته . ام المغرب فيجيب أن يتغير من الجدور و أن لم تفعل لا تنبحو كل الكلاب
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 06:30
2 | Abo ayoub
الديكتاتورية
ديموقراطيا هل شعب " الفايسبوك" يمتل كل المغاربة. او بمعنى اصح هل اصبح العالم الازرق الافتراضي هو الممتل الوحيد و صوت المغاربة!!؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 06:32
3 | علي
اتروكو الشافعي
اتركوا هذا الطبيب الشهم يناضل بعيدا عن التماسيح والعفاريت لانه مهما بلغ من المعقول لن يتركوه يشتغل لسبب بسيط هو ان هذا الشعب المقهور تكالبت عليه حفنة من الطماعين الجشعين ناهبي المال العام الذين لايصلح ان يعمل معهم الشرفاء مثل الشافعي المهم اللهم انصره على اعدائه وقف بجانبه.
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 06:44
4 | مواطن
نعم الشافعي وزيرا للصحة
مقبول مرفوض
-1
2018/08/12 - 06:48
5 | عبدو
وزير الصحة
اتمنا ان يعينه ملك البلاد وزيرا للصحة بدون انتخبات اي تكنوقراط انشاء الله لكي يعم الفرحة لجميع المغاربة الاحرار
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 06:54
6 | عبد القادر
لكل مكانه
الواضح ان الفسبوكيون يمزحون حيث لا ينبغي المزاح الامر جد. مكان هذا الطبيب في منظومتنا هو المعارضة فقط وهو كسائر المغاربة خصوصا والعرب عموما اذا وكل اليهم الامر صاروا جبابرة. والطبيب الفيسبوكي ليس الا فقاعة وقد اخطأ حين وصف المدير شخصيا بتلك الصفات وهو يعلم انه سباب معاقب عليه ما لم يسند بأدلة موثقة. وانتفاضة هذا الطبيب ليست وحيدة فقد ثار كثير من الاطباء الشباب على وضعيات المستشفيات التي يعملون بها وبعضهم استجيب له لكن اصحاب الحال قلبوا لهم ظهر المجن بقوالب واتهامات ملفقة. ولله في خلقه شؤون.
مقبول مرفوض
1
2018/08/12 - 08:00
7 | مغربي حر
باراكا من العاطفة الزائدة..... و من هم هؤلاء الفيسبوكيون أصلا.....؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2018/08/12 - 08:02
8 | ملاحظ
شعب ضعيف
الاغلبية الساحقة من الشعب المغربي لا تعرف من هو هذا الشخص.فبدا البعض بنعثه بطبيب الفقراء ومنهم من رشحه ليكون رءيس الحكومة او وزير الصحة...ان ما يقلقني ليس كل ما سبق ذكره ولكن اصبح الناس ينساقون وراء تغريدات او تعاليق سخيفة لاشخاص مجهولين يختبؤن في الفضاء الازرق الذي ملؤوه بفتاويهم السطحية ...قوموا واهتموا بتعليم اطفالكم ولنصنع جيلا قادما قوي الشخصية وواقعي ووعملي...
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 12:19
9 | Khadija
Bravo
Dieu te garde pour t famille et pour ses enfants tu bataille pour ton poste
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 12:27
10 | Citoyenne
Tous les moyens sont bons pour l'amour de la célébrité
Je crois que ce médecin, qui est dans son rôle de faire son travail comme il faut, à exagéré dans ses sorties dans les réseauxsociaux. Il cherche à tout prix là célébrité. Il a porté atteinte à une personne en l'insultant et la justice a fait son travail. Vous sacralisez les grandes gueules aux depens des gens qui travaillent dans un silence absolu parce que tout simplement c leur devoir. Il a voulu créer le buzz il l'à eu grâce aux suiveurs des réseaux sociaux. Il ne mérite même pas d'être directeur d'hôpital. .. trop léger comme médecin .
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 12:40
11 | Maghribi
Dr
À mon avis il faut changer le directeur.délégué et le ministre.aussi ce dr il peut de mander des indemnités au tribunal concernant le gros mal de son âme. ......vive le maroc...........il a le droit de déposer une pleine directe contre eux.......chi ka ya.moubachira
مقبول مرفوض
0
2018/08/12 - 12:42
12 | تازي
طبيب الفقراء
لو نظم استفتاء لمعرفة الاحق بوزارة الصحة لنال الشافعي 90% من الاصوات ولنال الدكالي 5%والباقي ممتنع عن التصويت.حبذا لو استشار العثماني الشعب على المناصب.
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 12:08
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة