الرئيسية | قضايا المجتمع | قبيل أسبوع من العيد .. " أخبارنا " ترصد جديد " سوق الأضاحي " و القضية شاعلة (فيديو )

قبيل أسبوع من العيد .. " أخبارنا " ترصد جديد " سوق الأضاحي " و القضية شاعلة (فيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبيل أسبوع من العيد .. " أخبارنا " ترصد جديد " سوق الأضاحي " و القضية شاعلة (فيديو )
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

على بعد أيام معدودة من عيد الأضحى المبارك، و المرتقب يوم الأربعاء المقبل، و من أجل تقريب زوار موقع " أخبارنا " من أخر مستجدات السوق، انتقلنا إلى ضيعة السيد (ع .ف) بجماعة الصباح، ضواحي تمارة، حيث وقفنا على بعض الإجراءات التي تم سنها في سبيل القطاع مع كل طرق الغش التي شهدتها الأسواق خلال السنوات الماضية، من قبيل وضع ترقيم خاص بكل خروف، يرمي إلى سهولة التعرف على صاحبه في حال ما تعرض الزبون لبعض حالات الغش، كما رصدنا لكم آخر أسعار السوق التي شهدت بحسب صاحب الضيعة زيادات ملحوظة مقارنة مع السنة الفارطة.

جل المستجوبين، اكدوا لـ " أخبارنا " أنهم يفضلون الضيعات الفلاحية على السوق تفاديا لحالات الغش الرائجة، علاوة على الجودة و الثقة … تفاصيل أكثر ضمن هذا الروبورتاج ( الفيديو ) :

مجموع المشاهدات: 14824 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبد الله
خطابي موجه لصاحب الضيعة الذي تحدث في بداية الفيديو
يا أخي ترفق بالناس و راع الله في تجارتك مع المواطنين. زرت هذه الضيعة العام الفارط. الثمن كان مبالغا فيه بشكل مقزز. اشتريت خروفا بسوق بتمارة بثمن مناسب اكثر من الأثمنة بهذه الضيعة.
مقبول مرفوض
1
2018/08/14 - 11:59
2 | طمطم
حلقة الخروف
و لغلااااا أخويا.واش السبب هي حلقة الخروف الصفراء؟!!الحلقة ساويا 1 درهم أو 2 دراهم كاع.والمواطن يتزاد عليه ألف درهم في الحولي بسبب الحلقة؟؟!!وابزاااف.اليوم خريف قاد القط ثمنه 2500 درهم!!
مقبول مرفوض
2
2018/08/14 - 12:18
3 | قلم رصاص
يبيعون للمواطن حتى الاشهار ...ضيعة نمودجية والاسعار صاروخية فاتق الله يا بولحية في اخوانك البسطاء ...اللحية وقلة لمحنة لا تستغلوا جهل المواطن وضعفه لكي تغتنوا في المناسبة الاسلامية السمحة
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 12:57
4 | الزيني بركات
توكل على الله
لقد سئمنا من هده المواضيع كل عام نفس الاسطوانة تتكرر .نحن متخلفون وعلينا أن نتعرف بدلك. وعيد الأضحى سنة .وطقس من تلك الطقوس التي لم تعد تساير عصرنا.نتىرك الفرض ونتشبث بالسنة واعجبي من أمة ضحكت من جعلها الامم
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 03:32
5 | عبدو
العالم الثالث
عيد الأضحى في دينينا الحنيف يبقى سنة لدا ان بدا لاي مواطن ان سيدخله في عسر وجب عليه تركه لان سنة الرسول صلى الله عليه وسلم واضحة وهي ترك المعسر وقد سبق ان حدث في عهد سيدنا عمر رضي الله عنه ان اشتكت له الرعية من غلاء الاسعار فنصحهم بتركها حتى ترخص اللهما ابعد عنا الغلاء والوباء
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 03:49
6 | طنجاوية
لاحول ولاقوة الابالله
نقولكم حنا اليوم في سوق طنجة الثمن جد مرتفع والعرض قليل جدا ولما استفسرنا عن السبب يقول البائعين السبب راجع لطوانك و الإجراءات لي اتخذتها الوزارة هاذ السنة .وأما عن العدد القليل يقولون البائعون أغنام د وجدة ومراكش تباعت ب كونطرا.عندنا خرفان د خنيفرة و سردي لي في السوق. والله ما فهامنا والوالله يلطف بنا والله يأخذ الحق ويعاون جميع المسلمين على اقتناء أضحية العيد..سؤال ما ذنب الزبون في تحمل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة؟
مقبول مرفوض
0
2018/08/14 - 04:49
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة