الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فيميو تستعد لإطلاق البث المباشر للفيديو

فيميو تستعد لإطلاق البث المباشر للفيديو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيميو تستعد لإطلاق البث المباشر للفيديو
 

تخطط خدمة فيميو "Vimeo" المتخصصة في تبادل ومشاركة ملفات الفيديو، للانتقال إلى مجال بث الفيديو المباشر لأول مرة، إذ أكد متحدث باسم الشركة أن البث المباشر بات قريباً، وربما بحلول نهاية هذه السنة.

وستكون ميزة البث المباشر للفيديو متاحة عبر الأجهزة المحمولة والحواسيب المكتبية، وستكون جزءاً من منصة مبدعي فيميو، ويدعم إطلاق ميزة البث المباشر للفيديو قيام الشركة بالحصول على منصة التوزيع الرقمي "VHX"، التي تستهدف صناع السينما المستقلين في وقت سابق من هذا العام.

وتسمح منصة "VHX" للفنانين ببيع المحتوى بشكل مباشر من موقع الويب الخاص بالمنصة، إذ تقدم خدمات الفيديو بحسب الطلب للشركاء وقنوات التوزيع.

وأشار المتحدث باسم فيميو "إنها تقنية مختلفة، ونحن نعمل على إصدار مختلف من البث المباشر".

كما يسمح اتفاق الاستحواذ على منصة "VHX" لخدمة فيميو بتقديم ميزات دفع جديدة، مما يتيح للمشاهدين الاشتراك في تطبيقات "OTT"، والتي تسمح بإيصال الصوت والفيديو وغيرها من المحتوى الإعلامي عبر الإنترنت من دون تدخل المشغل متعدد الأنظمة في التحكم أو توزيع المحتوى، على أجهزة آبل تي في وهواتف آي فون وحواسيب آي باد وأجهزة "Roku".

وكان الشريك المؤسس للمنصة كيسي بف أشار في أعقاب الإعلان عن الاتفاق "نحن متحمسون لمساعدة البائعين لدينا للدخول والاستفادة من أسواق تطبيقات آبل و(Roku)، إذ أن إمكانية الاكتشاف والتحويل إلى مشتركين تتوفر بشكل كبير".

وتأتي الأنباء المتعلقة بالتحول إلى البث المباشر في نفس الأسبوع الذي أطلقت فيه خدمة فيميو متجر جديد للمحتوى الفيديو لأجهزة التلفاز بالشراكة مع "Lionsgate" و"Starz"، كأول شركاء يقدمون محتوى لهذه الخدمة.

وتعمل خطوة إطلاق ميزة البث المباشر على وضع فيميو وجهاً لوجه مع يوتيوب وفيس بوك وبيريسكوب التابعة لخدمة تويتر، وغيرهم من الشركات التي دخلت هذا المجال في وقت سابق.

مجموع المشاهدات: 1224 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة