الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شركة هندية تكشف عن حذاء ذكي يوجه الأشخاص إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها

شركة هندية تكشف عن حذاء ذكي يوجه الأشخاص إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة هندية تكشف عن حذاء ذكي يوجه الأشخاص إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها
 

 

نيودلهي ــ وكالات

 

كشفت شركة "دوسار" الهندية المتخصصة فى تطوير الحلول التكنولوجية، عن حذاء ذكي يوجه الأشخاص بشكل مباشر إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها دون الاعتماد المباشر على تطبيق الخرائط الموجود على الهواتف الذكية.

 

ويقوم الحذاء بتوجيه مستعمله باستخدام اهتزازات في قدم الشخص لتوجيهه إلى الطريق الذي يجب عليه السير فيه، اعتمادا على تطبيق خاص يستخدم تطبيقات خرائط غوغل للهواتف بهدف تحديد الاتجاهات، التي يتم نقلها إلى الحذاء عبر البلوتوث.

 

ويصدر الحذاء اهتزازات بالقدم المناسبة للاتجاه الذي يجب اتباعه. فعندما يحدث اهتزازا فى الحذاء الأيمن، يتوجب الاتجاه يمينا، وعند حدوث الاهتزاز في الحذاء الأيسر ينبغي الاتجاه يسارا.

 

وصممت "دوسار" الحذاء لخدمة المكفوفين والذين يعانون من متاعب بصرية، لكن المصممين انتبهوا لإمكانية استفادة السائحين وراكبي الدراجات منه.

 

ويتيح المنتج المبتكر لمستعمليه خدمات التوجيه دون الاضطرار للتركيز في شاشة الهاتف وتفويت التمتع بالمناظر المحيطة بهم.

 

وقدمت الشركة نسخة من المنتج في شكل نعل ذكي، يقدم خصائص مماثلة للتي يقدمها الحذاء، موجهة للذين لا يفضلون التصميم الخاص بأحذية "ليشال" حمراء اللون.

 

وتأمل الشركة بمزيد من التمويل مستقبلا، لتتمكن من إنتاج مئة ألف زوج من الأحذية قبل مارس/آذار، بعد بلوغ طلبات الحجز لأكثر من 25 ألف حذاء ونعل.

 

وأعلنت الشركة التكنولوجية الهندية، التي تأسست عام 2010، أن أحذيتها ستتوفر في الأسواق بداية من شهر سبتمبر/أيلول، نظير مئة دولار.

 
مجموع المشاهدات: 1321 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة