الرئيسية | ثقافة وفنون | ميلاد جمعية مهرجان بوزنيقة السينمائي

ميلاد جمعية مهرجان بوزنيقة السينمائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميلاد جمعية مهرجان بوزنيقة السينمائي
 

 

مراسلة خاصة

 

تعزز المشهد السينمائي المغربي بميلاد جمعية سينمائية بمدينة بوزنيقة، ضواحي العاصمة الرباط، أطلق عليها اسم(جمعية مهرجان بوزنيقة السينمائي)، وذلك بمبادرة نخبة من السينمائيين والنقاد والإعلاميين والتربويين، وفعاليات جمعوية.

وجرى ذلك خلال الجمع العام التأسيسي، الذي التئم الليلة الماضية(الأربعاء) بدار الشباب، حيث ناقشت اللجنة التحضيرية، مع كل الحاضرين العديد من الحيثيات، التي همت التسمية والعديد من بنود القانون الأساسي وغيرها، بعدما تمت المصادقة على القانون الأساسي، وانتخاب مكتب مسير لمدة خمس سنوات، أسندت فيه الرئاسة إلى سيدي محمد التومي الشرقاوي.

وضم المكتب المسير محمد عكراش نائبا للرئيس، وصالح الدكاني كاتبا عاما، وينوب عنه رشيد بن الصراخ، فيما تكلف بأمانة المال أحمد النواصرية وينون عنه محمد منصاف، أما الناقد السينمائي حسن مجتهد فقد اختير كمستشار.

وتهدف الجمعية التي كان قد أعلن عنها في افتتاح الدورة الأولى لأيام الفيلم الوثائقي والتربوي، خلال الشهر الماضي بنفس المدينة، إلى التعريف بالسينما ووظائفها كأداة للتواصل، والمساهمة في ترويج السينما الهادفة التي تخدم القضايا الوطنية والإفريقية والعربية والإنسانية، فضلا عن تنمية المدنية ثقافيا وفنيا واجتماعيا.

كما تسعى الجمعية التي ستنظم كل عام مهرجاناها السينمائي، إلى فسح المجال أمام الشباب لاكتشاف عالم السينما، وخلق الفرجة البصرية، مع الانفتاح على الآخر سينمائيا وجعل الصورة ثقافة للحوار والتسامح والتواصل.

 

 

مجموع المشاهدات: 2281 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة