الرئيسية | مستجدات التعليم | غريب .. تلميذ ينال شهادة البكالوريا رغم رسوبه في الامتحانين الوطني و الجهوي !

غريب .. تلميذ ينال شهادة البكالوريا رغم رسوبه في الامتحانين الوطني و الجهوي !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غريب .. تلميذ ينال شهادة البكالوريا رغم رسوبه في الامتحانين الوطني و الجهوي ! غريب .. تلميذ ينال شهادة البكالوريا رغم رسوبه في الامتحانين الوطني و الجهوي !
 

أخبارنا المغربية 

تواصل صفحات التواصل الاجتماعي نشر بعض النتائج الغريبة المحققة في امتحانات البكالوريا 2015، آخرها تلميذ حصل على علامة 19.13/20 في المراقبة المستمرة داخل القسم مكنته من نيل شهادة البكالوريا بمعدل 10.01، رغم نتائجه الكارثية في الامتحان الوطني (5.52/20)  و في الامتحان الجهوي ( 9.9/20).

هذه النتيجة جعلت عدد من المعلقين بالفايسبوك يطرحون علامة استفهام حول كيف لتلميذ أن يحقق علامة تقارب 20/20  داخل اختبارات القسم، و يحصل على معدل 5/20 في الامتحان الوطني، و ذهبت بعض التعليقات الى اعتبار أن التلميذ ربما يدرس في التعليم الخاص، و أن منحه علامات جيدة  يدخل في الاستراتيجية التجارية للمدارس الخاصة !

مجموع المشاهدات: 30809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | chiraz
ok
بالعربية و الدريجة ديالنا.نفيخ النقاط هوا هدا عاين باين خاص الحكومة تدخل لمنع قسم البكالوريا خصةصا من المدارس الخصوصية بمعنى ان يكون اخر قسم في المدارس الخصوصية هو اولا بكالوريا و الثانيا باكالوريا يدوزها بحال ولاد الشعب العاديين مادام نفس المقرر و هدا من اهم مبادئ الشفافية و محاربة الغش. ماشي مقابلين ولد الدرويش في العمومي و ولد papa تينفخوليه في النقاط باش يجيب التعادل
مقبول مرفوض
26
2015/06/25 - 10:52
2 | ouahdani
الحل هو العودة الى النظام القديم . الاعتماد على الامتحان الوطني والاختبار في جميع المواد المدرسة من بداية السنة الى احرها. واذاك سترون اختفاء نقط20 /20 و20 /19.
مقبول مرفوض
5
2015/06/26 - 05:21
3 | enseignant
proposition
Je suis enseignant (agrégé) en classe préparatoire (je suis marocain) en france et nous recevons des dossiers de ce type où la moyenne générale en contrôle continu est toujours supérieure à 16/20. Nous avons au début pris quelques étudiants mais pendants leur scolarité c'était une catastrophe! certains étaient incapable d'aligner une phrase correcte en français. La conséquence fut immédiate. Nous ne prenons plus d'étudiants marocains. Nous leur préférons des sénégalais ou maliens...etc. Voilà donc la conséquence de ce système où les notes (fantaisistes) du contrôle continue permettent au plus nul d'avoir son bac. Pire encore, j'ai lu sur votre journal des comparaisons faites par le ministre lui-même entre le taux de réussite dans l'enseignement privé et l'enseignement public. Je dois avouer qu'il que ces comparaisons n'ont aucun sens devant des situations (très nombreuses) comme celle de cet élève. Il est temps de revenir sur l'ancien système du bac qui a produit les meilleures élites de la société marocaine. Même ici en france, les contrôles continus ne sont pas intégrés à la moyenne du bac. On cherche au Maroc un moyen d'élever le niveau, eh bien commençant par réformer ce bac et n'hésitons pas à revenir sur des méthodes et des outils qui ont prouvé leur efficacité à moins que l'objectif est de supprimer à terme l'enseignement public. Dans ces conditions, c'est la solution la moins coûteuse à court terme que de maintenir ce système qui profite au privé, mais à long terme (en terme de capital humain et d'éducation) le prix à payer sera astronomique pour la société marocaine toute entière.
مقبول مرفوض
16
2015/06/26 - 06:30
4 | سينا
نقط الجهوي والوطني هي التي تبين عمل الطفل اما المراقبة المستمرة غالبا ما يرفعها الاساتذة الذين يقدمون دروس الدعم لتلاميذتهم كما اعلم عن استاذة في الرياضيات اقتنت منزلا واشترت ذهبا بالشيكات...وبدات تفرض دروسا خصوصية على التلاميذ وتعمل لهم الفرض في البيت ليحصلوا على نقطة 20 وليزداد الطلب...ومن لم يذهب عندها من تلاميذتها ياخذ 0 او 3 دون مراجعة الورقة مبررة ان الطيقة التي اشتغل بها ليست هي التي لقنتها له داخل القسم... كاين ليماعندووووووش درة ضمير مهني ولا يخاف الله.
مقبول مرفوض
8
2015/06/26 - 08:02
5 | حاقظ
تطوان
مادا عسانا ان نقول امام هدا التهور في سياسة التعليم المتبعة في بلادنا فشل تلو الفشل تخريب ممنهج من المستفيد من هده المهزة سؤال طويل عريض . عقلي توقف عن التحليل ,اقول حسبنا الله ونعم الوكيل الله ما هدا منكر.
مقبول مرفوض
1
2015/06/27 - 10:04
6 | Mohamed
Fawda
Ihya liyam yawd?
مقبول مرفوض
-1
2015/06/27 - 10:09
7 | أم
ولكن!!!!!!
انطلاقا من تجربتي الخاصة ابنتي عانت في السنة الماضية" السنة اولى باك" من اجحاف وعدم مهنية وانعدام الضمير لبعض المصححين والذين لا يعيرون ادنى اهتمام لما نقاسيه كاباء وامهات حين نرى في عيون ابنائنا نظرة احباط والم الظلم وعدم الانصاف عند عملية التصحيح هذا من جهة ؛زد على ذلك الاخطاء الفادحة التي وردت في مايعرف بمنظومة مسار .
مقبول مرفوض
0
2016/06/30 - 02:52
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة