الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة المتدربون يزحفون غدا بالألاف ضد مرسومي بنكيران

الأساتذة المتدربون يزحفون غدا بالألاف ضد مرسومي بنكيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة المتدربون يزحفون غدا بالألاف ضد مرسومي بنكيران
 

 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

علمت أخبارنا المغربية من مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن هذه الأخيرة دعت كل مناضليها إلى خوض مسيرات احتجاجية غدا الخميس.

وحسب ذات المصدر ، فإن هذه المسيرات ستنظم في عدة مدن مغربية وبشكل متزامن من أجل إيصال رسالة إلى الحكومة مفادها أن التهديد بسنة بيضاء لا يخيف الأساتذة المتدربين وأن إسقاط المرسومين وحده كفيل بنزع فتيل الأزمة التي وصلت مرحلة خطيرة.

مجموع المشاهدات: 7927 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 |
فليكن شعاركم اسقاط الحكومة
نصيحة مني وانا الدي لا انتمي اليكم....حزب اللحية والنفاق لا ينفع معه سوى العين الحمراء....فلتكن شعارتكم تصعيد ية وسترون النتيجة.
مقبول مرفوض
6
2016/02/10 - 02:39
2 | محمد
الأساتذة المتدربون يزحفون غدا بالألاف ضد مرسومي بنكيرا المزيد: https://www.akhbarona.com/education/154620.html#ixzz3znR4IRST
بن زيدان لا ينتمي للطبقة المهمشة حتى يتهمم بهمومها شأنه شأن مريديه الذين يطرون على إنجازاته التفقيرية.
مقبول مرفوض
2
2016/02/10 - 02:48
3 | مغربي
ارا متضاهرو
مسالية المخ
مقبول مرفوض
-6
2016/02/10 - 03:10
4 | المعقول
خطير
أنتم بهذه المواقف الغريبةزسترجعون إلى بيوتكم. وإذا كان الاحتكام إلى الشارع لانتزاع حق غير قانوني وغير شرعي سننزل بالملايين الإبقاء على المرسومين أيها المتعجرفون ولا يشرف المغاربة أن تكونوا أساتذة . أنتم دخلتم في تحالفات خطيرة وسنتصدي لكم قبل الدولة.
مقبول مرفوض
-9
2016/02/10 - 04:55
5 |
والله هؤولاء الأساتدة المتدربين يستهلون الإعدام شنقا عن نفاقهم ففي الأول عند وضعهم لملفات الترشيح لإجتياز المباراة لم يتضاهروا ضد المرسومين ،لكن بعد أنتقائهم لمراكز التكوين أنذاك توجسوا خطورة المرسومين وإمكانية عدم توظيفهم بعد سنة التكوين ،لذلك خرجوا ليهللون من خطورة القرار الوزاري وأنه يهدد مستقبل المدرسة العمومية وإنتهاج الدولة لسياسة الخوصصة للقطاع ككل ،وكأن همهم هو المواطن البسيط وشخصيا أرى أن دفاعك عن مصالحك الشخصية يعتبر شيئا عاديا ،لكن محاولة إضفاء طابع أن دفاعك هو دفاع عن المواطن الضعيف ومستقبل التعليم هو شيء يشمئز له العقل البشري لذلك أدكركم بالحدييث النبوي الشربف ،إن لم تستحي فاصنع ماشئت
مقبول مرفوض
-4
2016/02/11 - 03:24
6 | رد على التعليق رقم 7
في قلوبهم مرض
والله هؤولاء الأساتدة المتدربين يستهلون الإعدام شنقا عن نفاقهم ففي الأول عند وضعهم لملفات الترشيح لإجتياز المباراة لم يتضاهروا ضد المرسومين ،لكن بعد أنتقائهم لمراكز التكوين أنذاك توجسوا خطورة المرسومين وإمكانية عدم توظيفهم بعد سنة التكوين ،لذلك خرجوا ليهللون من خطورة القرار الوزاري وأنه يهدد مستقبل المدرسة العمومية وإنتهاج الدولة لسياسة الخوصصة للقطاع ككل ،وكأن همهم هو المواطن البسيط وشخصيا أرى أن دفاعك عن مصالحك الشخصية يعتبر شيئا عاديا ،لكن محاولة إضفاء طابع أن دفاعك هو دفاع عن المواطن الضعيف ومستقبل التعليم هو شيء يشمئز له العقل البشري لذلك أدكركم بالحدييث النبوي الشربف ،إن لم تستحي فاصنع ماشئت الاخطاء : الاعدام يكون بقتل النفس بغيرحق لا بطلب حق يتظاهروا وليس يتضاهروا بعد قبولهم بمراكز ...او بعدما تم انتقاؤهم .وليس بعد انتقائهم لمراكز ....لان هذا يعكس المعنى ليهللوا :التهليل و التكبير يكون للشيئ الحسن لا غير. و من ادراك ان لا هم لهم للوطن ام لكم الغيب على قلوب العباد ؟ اذكركم و ليس ادكركم لكم التعليق
مقبول مرفوض
1
2016/02/12 - 03:51
7 | ltangarfa
pius de resoponsabilité
je connais des éléments dans ce groupe :des étudiants stagiaires malheureusement ne sont pasau niveau donc pourquoi ces exigences il faut revoire les compétences de chaque étudiantstagiaire
مقبول مرفوض
0
2016/02/12 - 05:59
8 | متتبع
رد على التعليق7
امثال هؤلاء الذين تهاجمهم هم من انتشلوك من براثين الجهل والامية فاصبحت تقوى على التمييز بين الحروف والارقام وان كان والواضح من خلال هجومك المجاني انك غادرت قاعات الدرس والتحصيل مبكرا دليلي على ذلك اسلوبك المترهل العليل وافكارك التي لا تقوم على أسس منطقية والتي تقدم بطاقة تعريفها بشكل واضح ولسان حالها يقول _وهذا لا يختلف فيه اثنان_انك انقطعت عن الدراسة وانت ابن الثالث ابتدائي على أقصى تقدير والاسباب قد تكون اجتماعية او نفسية او انحراف وطيش في سن مبكر وان كان عكس ما استنتجت فلك ان تبرئ ذمتك وتثبت العكس بالحجة. (((وباش نقادولك الميل ونديو الاجر ))) كما نقول في مثلنا الشعبي المغربي ساتمم من حيث انتهى المعلق 8 مشكورا وبما انك تلقيت منه صفعة على خدك الايمن فمن العيب ان نحرم خدك الايسر من نفس المتعة. لقد أسات كثيرا الى لغة الضاد وافترفت جرائم نكراء في حق قواعدها واساليبها وانت تخبط خبط عشواء.واليك اطباقا من الكوارث اللغوية والنحوية التي اعددتها بنفسك مزهوا كالطاووس واتمنى ان لا تكون قد ارتكبت حماقة فاطلعت الاهل والاحباب والاصدقاء والجيران على هذه المهزلة التي صنعتها وختمت عليها بطابعك الخاص. اسم الاشارة هؤلاء تكتب بواو واحدة وانت رسمتها((هؤولاء )) كلمة المتدربين جاءت نعتا تابعا لمنعوته في اعرابه والصواب في كتابتها ((المتدربون ))فهي مرفوعة بالواو لانها جمع مذكر سالم وكلمة الاساتذة بدل مرفوع . كلمة اساتذة غابت عندك في كتابتها الذال المعجمة كتبتها(اساتدة ) توظيفك كلمة(يستهلون) في غير معناها الاصلي وظفتها في التعبير العامي (الدارجة ) لانك قصدت(يستحقون ) اما معناها اللغوي السليم فهو يبداون ويشرعون. تعبيرك:يشمئز له العقل غير سليم اذ نقول:تشمئز منه النفس وبخصوص حديثك عن الحياء فانت أصلا لا تعرف اليه سبيلا تطاولت على منصب القاضي فافتيت بالاعدام وتجرات على القانون وصلت وجلت بين بنوده وفصوله وامتطيت صهوة نفسك المضطربة واسات الى غيرك ووظفت الحق على هواك مع العلم أن الحق يعلو ولا يعلا عليه. اعتقد ان هذه صفعة على خدك الأيسرففيك صدق المثل العربي((كل اناء بما فيه ينضح )) واحتراما لماتوظفه من احاديث وايات وغيرها يليق بك ان تشير الى سندها ومرجعيتها فالحديث الذي اوردته هو(((((روى شعبة عن منصور بن ربعي عن ابي منصور البدري قال:قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ان مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: يا ابن ادم اذا لم تستحي فاصنع ما شئت ))))))))
مقبول مرفوض
3
2016/02/12 - 11:30
9 | مواطن
الموقف
ما هذا المنطق يا صاحب التعليق رقم 10 تقول أن الأساتذة هم من انقدوا الناس من براثن الأمية وهل أصلا المتظاهرون أساتذة? وهل الأساتذة بالفعل كلهم أساتذة مجتهدون ?وهل يرض الأساتذة المجدون أن يجعلوا من عملهم منة على تلاميذهم? الا تخجل من نفسك أيها الأمي ? ولا أقصد الأبجدية منها لأن حتى أمى ذات 78عام لم تعد كذلك ?
مقبول مرفوض
0
2016/02/13 - 12:41
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة