الرئيسية | مستجدات التعليم | غريب ... بنعبدالله : "مدارس تسدو في الدارالبيضاء لأنه ما كاينينش التلاميذ"

غريب ... بنعبدالله : "مدارس تسدو في الدارالبيضاء لأنه ما كاينينش التلاميذ"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غريب ... بنعبدالله : "مدارس تسدو في الدارالبيضاء لأنه ما كاينينش التلاميذ"
 

أخبارنا المغربية 

رغم الانطلاقة المرتبكة التي عرفها الدخول المدرسي لموسم 2016/2017، بسبب الاكتظاظ في الأقسام، خرج نبيل بنعبد الله والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بتصريح غريب يناقض الواقع.

و قال نبيل بنعبد الله الذي حل ضيفا على مبادرة “تيزي” مساء أمس الأحد، إن السبب الذي دفع مجموعة من المدارس بالعاصمة الاقتصادية إلى إغلاق أبوابها يتمثل في أنه " ما كاينينش التلاميذ" .

كما اعترف وزير السكنى والتعمير ب فشل الحكومة فشلا ذريعا في قطاع التعليم وهو فشل تتقاسمه الحكومة الحالية مع الحكومات السابقة.

مجموع المشاهدات: 14573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | حسين
المعلمون هم السبب في تدني التعليم والهدر المدرسي
بالله عيكم رجال ونساء التعليم فضحتم المغرب بالمستوي المتدني لتربيتكم ودراستكم نعرفكم جيدا النفخة على الخوا .تركيا الرائدة في التعليم والتربية استوقفة 12000 معلم كونهم اخلوا بالتعليم الذي اثر بشكل غير مباشر على اولياء وآباء التلاميذ مما اثر بصفة او باخرى على بدء الإنقلاب الفاشل سبب من الاسباب لماذا لا تتخد نفس الإجراءات ضد ناس التعليم والمديرين والمفتشون يجب محاسبتهم على هذه الوضية التي نحتقر بها وعلى هذا المستوى المتدني في التربية والتعليم .من سمح لهم بوقف النشيد الوطني كل صباح هذه هي التربية تربية المواطنة كل الدول يفتخرون ويلقنون النشيد للاجيال الناشئة.لمذا المفتشون يوافقون على استعمالات الزمن الخاطئة التى تخدم المعلمين ولا تخدم التلاميد بحيت مثلا تجد بعض المدارس فترة الصباح كلها خاوية عار ان تغلق المجموعة كلها يوم الاثنين صباحا لينام المعلم ال العاشرة صباحا يعني نحن متضامنون اي فوق القانون ستعصف بكم الزوبعةوتصبحون نادمون عار ياتي المعلمون لفترة الصباح مجتمعون ليدهبوا مجتمعون وتغلق المدرسة الى الغد لقد نسوا انهم خدام موظفون يجب ان يفرق استعمال الزمن على مجموع المعلمين فوج الصباح وفوج المساء تكون الاستمرارية ويقضي الاباء حوائجهم لا ان تغلة المدرسة دائما نصف النهار لا ندري لماذا يوافق المفتشون وانيابة بصفة عامة على الموافقة على مثل هذه الاستعمالات الأحادية التي لا تخدم مصلحة المدرسة ولا مصلحة التلاميذ.
مقبول مرفوض
-4
2016/10/01 - 07:47
2 | b
هذه أسوأ حكومة في تاريخ المغرب
مقبول مرفوض
1
2016/10/01 - 08:04
3 | الصحراوي
المهم بيعهم لانفسكم بتمن 350 درهم للمتر
ربما اكن متفق معك الاحياء الراقية بالبيضاء التي يسكنها متلكم يدرسون ابناءهم في الخصوصي mission 3000 جرهم للشهر هدا ليس بمعيار لان تلك المدارس من تخرج منها اليس متلكم
مقبول مرفوض
2
2016/10/01 - 08:29
4 | واقيلا
سدو شي وحدين وعمرو بهم المدارس الاخرى
اقسام تضم ازيد من 68تلميذ.كيف سيدرسون.؟ الاستاذ عليه فقط اسكاتهم. مدارس بالولفة مكتضة على الاخر وخصوصا م صلاح الدين الايوبي. وبها خصاص في الاطر. المدارس العمومية تموت..... والمسؤولين صامتين.
مقبول مرفوض
3
2016/10/01 - 08:47
5 | عبد ربو
تحديد النسل سبب نقص التلاميذ
مؤامرة اصبحت ظاهرة للعقلاء إرغام بعض الدول على اتباع مناهيج واستراتيجيات على المدى البعيد ومراقبة مدى تطبيق الخطوات التبعة لانجاح هذه البروكرامات التى تسهر على تحديد النسل في الدول العربية.ينصحنا الغرب بل يرغمنا ان نحدد النسل .على العكس يرشدون شعوبهم الى الثكاثر ويمنحون تعويضا تشجيعيا طائلا :هلندا-بلجيكا -دنماركا-السويد... مواد وعقاقير منع الحمل تعطى بالمجان ودون مراقبتها :الجودة -عدم احتوائها مواد خطرة -عدم تعمد تزويدها مواد غريبة عن المشتقات الصيدلانية الاصيلة.ومما يثير الشكوك بعض هذه الانواع تم حظره ومنع في هذه الدول الاوربية المصنعة له منما يزيد عن 10سنوات والذي من الموسف لازالت وزارة الصحة المغربية تعهيه الى اليوم بالمجان:exluton منناحية السيد المحترم بنعبدلا له الحق وله معرفة كبيرة بالشعب المغربي هذه العوامل التي ذكرت تودي بيشكل كبير على تراجع في الزيادات.ضباط الحالة المدنية استنتجوا ذلك ايضا اداهناك نقص في عدد التلاميذ الجدد المسجلون عند بداية كل موسم دراسي
مقبول مرفوض
1
2016/10/01 - 09:17
6 | سعيد
الى حسين تعليق ٢
سير ت.......... يالكلب ياللي ماتعلمتي ماتربيتي. انت اللي تتفهم كثر من هادوك المربين. تفو على وجوه ديال الويل. باش انت وامثالك يتهناو من ولادهم النهار كامل. ربي راسك اولا عاد حاول تربية الاخرين ياولد....
مقبول مرفوض
1
2016/10/01 - 10:09
7 | غيور علي التعليم
رد على الاخ الدي يريد ان يحمل رجال التعليم مسؤولية فساد التعليم
اخي العزيز فساد التعليم نتيجة لسياسة محبوكة بدات مند عشرات السنين هدفها القضاء على التعليم العمومي وخوصصة التعليم .اما المعلم فهو فقط منفد لبرنامج مسطر مسبقا اهرافه محددة على الامد البعيد .ما دنب الاستاد في الاكتظاظ هو اول من يعاني منه .الم تكن الوزارة تعرف ان العدد xسيحال على التقاعد ويجب تعوضهم كما كان يحدث في الازمنة التي كان فيها اهتمام بالمدرسة الوطنية.اما بالنسبة للمناطق التي تغلق فيها المدارس نتيجة انعدام فهي حقيقة ويجب استغلال هدا المعطى لصالح التعليم مثلا ثمن الأرض التي توجد في هده الاحياء يمكن من توفير عدة مدارس في الاحياء المكتظة بالسكان.
مقبول مرفوض
2
2016/10/01 - 11:35
8 | التخطبط
العقل
كلامه صحيح مائة بالمائة لأن الأحياء الراقية بها ظاهرتبن أولا هجرة السكان لإحياء أخرى نظرا لأن مساكنهم أصبحت غالية جدا وتكتسحها مكاتب الشركات ومكاتب الخدمات التي تشتريها أو تكتريها بأموال طائلة ويفضل السكان شراء أخرى في أماكن متوسطة الثمن ولم يبقى في الغالب إلا أبناء حراس العمارات.ثانيا إقبال الأسر المتبقيةبهذه الأحياء والتي تفضل البقاء في الأحياء الراقية تمدرس أبنائهم بالخصوصي.خبير في التخطيط التربوي.
مقبول مرفوض
0
2016/10/06 - 02:43
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة