الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه خطة حصاد لسد خصاص الأساتذة في الجامعات

هذه خطة حصاد لسد خصاص الأساتذة في الجامعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه خطة حصاد لسد خصاص الأساتذة في الجامعات
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

بعد انهائه من التدابير الخاصة بسد الخصاص المهول الذي تعرفه المدرسة العمومية في مختلف أسلاكها، وجه الوزير محمد حصاد بوصلته تجاه التعليم العالي هذه المرة والذي يعرف بدوره نقصا حادا على مستوى عدد الأساتذة والأطر .

وفي هذا الصدد، وجه حصاد مراسلة إلى رؤساء الجامعات يطالبهم فيها بمده بلائحة التخصصات التي تعرف نقصا في التأطير وذلك في أجل أقصاه 5 من يوليوز القادم.

هذا وسيقوم الوزير بوضع أساتذة التعليم الثانوي الحاصلين على شهادة الدوكتوراه رهن إشارة الجامعات للاستعانة بهم لسد خصاصهم إلى حين إيجاد حل جذري لهذه الأزمة.

مجموع المشاهدات: 15065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | محمد
قرار الاستعانة بالأطر التربوية الحاصلين على الدكتوراه والتابعين لوزارة التعليم لسد النقص الذي تعاني منه الجامعات .
انها فعلا فكرة جيدة والتي كان من الواجب على الوزراء السابقين العمل بها . لكن كما عشنا منذ سنين كل الوزراء كانو يتدربون بمسألة المناصب المالية في حين أن الحل موجود أمامهم ولم يكن ينقصهم سوى الجرأة السياسية و الحكامة علما انهم يدعون أنهم زعماء سياسيين...ويظل يعيشون اجرارات لنفس الأفكار البالية...هنيئا للسيد الوزير حصاد الذي عليه أن يوسع الداءرة لتشمل باقي الأطر الحاملين لشهادة الدكتوراه والتابعين لباقي الوزاراة... رو
مقبول مرفوض
-3
2017/06/27 - 11:29
2 | abo ayoub
faux thése
déshabillér paul pour habiller jean
مقبول مرفوض
1
2017/06/27 - 11:45
3 | Amine
وزير جريئ منذ توليه هذا المنصب اتخذ قرارات في محلها. هذه الخطوة جد بنائة و سيستفيد الجميع منها و اولهم الطلبة بالجامعة والمعطلين من مجازين و حاملي ماستر للالتحاق بالتدريس الثانوي حين يذهب الدكاترة للتدريس بالجامعة. والدولة كذلك رابحة لأن هؤلاء الدكاترة لهم أجر يتقاضونه من وزارة التربية الوطنية. هكذا يكون الوزير أن يأتي بالجديد و هذا ليس غريب على خريج أرقى و أصعب المدارس بفرنسا. كل التنويه بهذا القرار.
مقبول مرفوض
-4
2017/06/27 - 11:59
4 | الصحراوي
ربط الاسؤولية بالمحاسبة
الم يعرف الوزير السابق هدا النقص وعلى اي عنل كلن ياخد الاجر
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 01:16
5 |
الغراب و الحمامة
شهيرة قصة الغراب الذي حاول أن يقلد مشية الحمامة ففشل، وبعدما اقتنع بفشله حاول أن يعود إلى مشيته الأصلية فلم يقدر لأنه نسيها، فصار يتعثر كلما حاول المشي .. لقد أضاع الغراب مشيته الأصلية ولم يستطع أن يقلد مشية الحمامة..!
مقبول مرفوض
1
2017/06/27 - 02:40
6 | متتبع .
ها الدكتورة انتاع الصح .
هنا غا يبان صاحب الدكتورة هل هو متمكن ام لا ؟ . وهل حصل عليها عن جدارة واستحقاق ؟ . ام كانت من اجل الترقية والترقية فقط - لقد تم الترخيص لهم بمتابعة التعليم العالي ،- على كل مديرة تحديد عدد الدكاترة العاملين بها - اذن سيكونون مؤهلين لرد الجميل ... شكرا لكم السيد الوزير .
مقبول مرفوض
-2
2017/06/27 - 02:58
7 | fonctionnaire
c inssufisant
il ya fdes fonctionnaires en collectivites locales qui ont fes doctorat et masters et qui sont en chomage technique puisque leur taches sont loin de leur specialites et que le mi nistre hassad les connait bien quant il etait a linterieur
مقبول مرفوض
3
2017/06/27 - 03:31
8 | استاذ
العبث
أغلب الحاصلين على الدكتوراه تابعوا دراستهم على حساب عملهم وعلى حساب التلاميذ والله سبحانه هو المنصف الوحيد لابنائنا اما عن الكفاءة فاسألوا عنهم وعن مستواهم في ظل البحوث المتوفرة بالانترنيت والزبونية والعبث الذي تعرفة الجامعات والمؤطرين الا من رحم ربي
مقبول مرفوض
1
2017/06/28 - 09:38
9 | أبو سالم
خطوة جريئة من وزير جريء
خطوة جريئة من وزير جريء لقد حان وقت إنصاف هذه الفئة من الدكاترة جمعت بين البحث العلمي والكفاءة البيداغوجية
مقبول مرفوض
0
2017/06/29 - 08:02
10 |
هنيئا للسيد الوزير حصاد الذي عليه أن يوسع الدائرة لتشمل باقي الأطر الحاملين لشهادة الدكتوراه والتابعين لباقي الوزاراة( وزارة العدل...)
مقبول مرفوض
0
2017/06/29 - 08:57
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة