الرئيسية | حوادث وقضايا | مسيرات احتجاجية جديدة بشواطئ الحسيمة لكن هذه المرة في غياب الأمن (فيديو)

مسيرات احتجاجية جديدة بشواطئ الحسيمة لكن هذه المرة في غياب الأمن (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسيرات احتجاجية جديدة بشواطئ الحسيمة لكن هذه المرة في غياب الأمن (فيديو)
 

أخبارنا المغربية : نوفل العمراني

نظم مجموعة من نشطاء حراك الريف ، عشية اليوم الأحد ، مسيرات  احتجاجية بعدة شواطئ بالحسيمة ، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الريف وعلى رأسهم ناصر الزفزافي .

و أظهرت فيديوهات وثقت المسيرات التي نظمها العشرات من المحتجين  بشواطئ بالحسيمة، أبرزها " كيمادو "  و " رحاش " ، غيابا  شبه تام لقوى الأمن، على عكس يوم الأحد الماضي الذي ظهر فيه رجال القوات العمومية على الشاطئ يمنعون النشطاء من تنظيم مسيرتهم الاحتجاجية ، حيث اكتفى أفراد من الدرك الملكي  بالتجول فوق الأحصنة بالشواطئ  لمراقبة الأوضاع.

و كان نشطاء الحراك قد أطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نداءات من أجل تنظيم مسيرات في كل شواطئ المدينة، اليوم الأحد، تشمل شواطئ "رحاش -سواني-سفيحة-إسري–مقطوعة-ثارا نتروميت-كارابونيتا – مطاذبرو-كيمادو-صابادييا-إزضي-رمود-ثارى يوسف-اغيور- كلا إريس-بادس-طوريس" ، معتبرين أن هذه الخطوة هي بمثابة رد فعل ضد استمرار الاعتقلات و التدخلات الأمنية بالمنطقة.

 

مجموع المشاهدات: 16934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الهفهافي
النخاله
غير قلة مايدار النعاس والتكرشيخ والحراك عفوا الحزاق
مقبول مرفوض
2
2017/07/09 - 04:54
2 | Imad
اجراء ممتاز اتخذته السلطة. هوءلاء شباب مغرر بهم وليسوا على علم لما يجري حولهم. يستغلونها تحت ذريعة القبلية التضامن ً الريف اينوً. ابنكم أيها السياسيون روءساء الجماعات والبلديات. فيم أنتم من هذا الحراك الذي فقد قيمته.
مقبول مرفوض
1
2017/07/09 - 06:09
3 | محمد
افضل
خليوهم يبعبعوا و سدوا عليهم خطوط وفاكاش و يستيريونيون و راقبوا الارصدة البنكية و تفتيش السيارات القادمة و حصار تام و غلاء تام و شوف واش ما يركعوش
مقبول مرفوض
3
2017/07/09 - 06:11
4 | محمد
مجرد راي
هل تضنون ان الاحتجاجات ستتوقف في الريف لا اضنها ستتوقف الا عندما تقبض العصابات زمام الامور هناك ويقطعون الطرقات ويقاتلون بعضهم بعضا والدليل انه كانت لهم مطالب بدأت الدولة في تنفيدها لم يقتنعو بدألك فاصبحو يطالبون باطلاق سراح المعتقلين سيطلق سراح المعتقلين لن يقتنعو بدالك وسيطالبون ثم يطتابون ثم يطأبون لان منيسير الاحتجاجات ليس المواطن الريفي العادي الدي يريد الحقوق حقا انما دوي اجندة اخرى الم الدولة في تنفيد المطالب اين حسن النية ادا ؟ لم لانترك لهم الغرصة شهر او شهرين ونرا ؟ ولكن هيهات فاصحاب الفتنة يعلمون ان المطالب ستنفد عندها سيصعب عليهم خلق دريعة اخرى للاحتجاج لهدا قررو ان لا يتركو الفرصة لتحقيق المطالب والضحية هنا هنا هو دالك المواطن البسيط الدي ينتضر متى تنتهي الاحتجاجات ليبحت عن لقمة عيش حلال لابنائه اما عن المعتقلين فغالبيتهم لم يعتقلو بسبب التضاهر انما اعتقلو بسبب الاندفاع الدي جعلهم يتفوهون بكلام لاعلاقة له بالمطالب الاجتماعية لسكان الريف فالاحرى بالريفيين الاحرار ان يحاسبوهم فمعضهم اما يحاول الضهور على حساب سكان الريف او مدفوع من جهات اخرى والا كيف نفسر قطع الزفزافي لخطبة الجمعة الا ينادي بالدمقراطية اين ادا الراي والراي الاخر مدا لو وضعنا هدا الشخص وامتاله على راس الدولة هل سيفعل نفس الشيئ مع كل من يعارضه
مقبول مرفوض
0
2017/07/09 - 06:34
5 | اسد الاطلس
القانون فوق الجميع
القانون يعلو و لا يعلى عليه و هذا الزفزافي و عصابته يجب ان يعاقبوا على افعالهم سواء شاء هؤلاء او أبوا و اذا لم يعجبهم الامر فليشربوا ماء البحر الواسع امامهم!
مقبول مرفوض
0
2017/07/09 - 06:55
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة