الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الملاكم المغربي محمد الربيعي يصنع التاريخ و يبلغ نهائي بطولة العالم بقطر

الملاكم المغربي محمد الربيعي يصنع التاريخ و يبلغ نهائي بطولة العالم بقطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملاكم المغربي محمد الربيعي يصنع التاريخ و يبلغ نهائي بطولة العالم بقطر الملاكم المغربي محمد الربيعي يصنع التاريخ و يبلغ نهائي بطولة العالم بقطر
 

 تمكن الملاكم المغربي محمد الربيعي من التأهل، عن جدارة واستحقاق، إلى الدور النهائي من بطولة العالم للملاكمة، التي تستضيفها حاليا العاصمة القطرية الدوحة، ليضمن بالتالي رسميا التأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل سنة (2016).

ففي نزال ممتع، ضمن المواجهات التي شهدتها مساء اليوم الإثنين قاعة حمد بن علي العطية في الدوحة، فاز البطل المغربي، الذي يحمل لقب بطل افريقيا في وزن ( 69 كلغ )، على متحديه الصيني ليو واي بنتيجة عريضة ( 3 0 ) عكست تفوقه الميداني في الجولات الثلاث.

وسينازل البطل المغربي يوم 15 أكتوبر الجاري، في الدور النهائي، المصنف رقم واحد عالميا الكازاخستاني دانيار يليسنوف الذي تفوق بالنقط على الأذربيجاني بارفيز باجروف.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا النزال، أعرب الملاكم الربيعي عن سعادته الغامرة بهذا الانجاز غير المسبوق وطنيا وعربيا وإفريقيا، مؤكدا انه سيكون في الموعد خلال اللقاء النهائي حيث يراوده حلم التتويج عالميا ورفع الراية المغربية خفاقة في هذا المحفل الدولي.

وأوضح أن الانجاز الذي حققه لم يأت من باب الصدفة أو ضربة حظ، وإنما جاء كثمرة لمجهودات متواصلة، مشيدا بالدور الهام الذي لعبه الطاقم التقني الوطني لتحقيق هذه النتيجة غير المسبوقة.

ويعد الملاكم المغربي محمد الربيعي، البطل العربي والافريقي الوحيد الذي تمكن من بلوغ الدور النهائي بعد هزيمة ممثلي الجزائر ومصر في هذا الدور.

مجموع المشاهدات: 7684 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حسن
هنيئا وتحية اجلال وتقدير
هنيئا لك وللمغاربة الله يحفظك ويحقق أحلامك ويرعاك لاسرتك الصغيرة والكبيرة كم اشتقنا لبطولات الابطال االمغاربة الاحرار خففت عنا خيبة أملنا في اشبال بادو الزاكي المدللين
مقبول مرفوض
28
2015/10/12 - 06:35
2 | kamal
g
تبارك الله هادو هما الابطال تا ع صح
مقبول مرفوض
1
2015/10/12 - 08:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة