الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تطبيق يتيح للمستخدم التحكم في الهاتف بواسطة نظرات العيون!!

تطبيق يتيح للمستخدم التحكم في الهاتف بواسطة نظرات العيون!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطبيق يتيح للمستخدم التحكم في الهاتف بواسطة نظرات العيون!!
 

تمكن خبير برمجة أمريكي من تطوير تطبيق يمكن تحميله على هاتف «آيفون» الذكي ويمكن بواسطته التحكم بالهاتف من خلال حركة العيون.

 

وقال موقع المتخصص باخبار العلوم والتكنولوجيا إن المهندس مات موس تمكن من تطوير وظيفة جديدة في نظام تشغيل «iOS 12» الذي يعمل على تشغيل «آيفون» وتسمح بالتحكم في الهاتف الذكي بالعيون فقط.

 

وأنشأ موس تطبيقا خاصا وعرض توضيحات هذا التطبيق وكيفية استخدامه عبر حسابه على «تويتر» وقال موس: «تحكموا في هواتفكم عن طريق العيون. بمجرد إلقاء نظرة على الزر الذي تريدون تشغيله وارمشوا لتفعيله». 

 

ودعم نظام التشغيل الجديد لأجهزة الآيفون وآيباد بميزة «ARKit» من الجيل الثاني، تسمح ببرمجة التطبيق بحيث يكون قادرا على تحريك المؤشر على الشاشة بمساعدة حركة العين، وفتح البرامج برمشة منها.

 

ولا تعد الميزة الجديدة طريقة مبتكرة حديثة يجربها محبو التقنيات الحديثة فحسب، بل ستساعد ذوي الإعاقات الجسدية المختلفة على التحكم في هواتفهم المحمولة مهما كانت درجة الإعاقة. 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يعمل فيها الباحثون على تطوير مثل هذا النظام أو هذه الفكرة، حيث سبق أن عرضت شركة جديدة تدعى «أوتيك زون» تقنية أطلقت عليها اسم «Senseye» .

المصدر: قناة العالم

ويمكن من خلال هذه التقنية تغيير الطريقة التي نتعامل بها مع الأجهزة الالكترونية وبشكل خاص مع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، حيث تسمح هذه التقنية للمستخدم بالتحكم في جهازه من خلال حركة العين فقط. 

 

لكن التقنية التي تم الكشف عنها مؤخراً ما زالت تحتاج إلى جهاز استشعار كبير ومتطور، لكن الشركة ذكرت بأنها تعمل على تطوير التقنية لدمجها في نظام «أندرويد» الذي يشغل هواتف «سامسونغ» والعديد من الهواتف الأخرى ويُعتبر الأوسع انتشاراً في العالم.

 
مجموع المشاهدات: 1459 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة