الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | توشيبا تطور تقنية بالنقل السريع للبيانات بين هاتفين قريبين

توشيبا تطور تقنية بالنقل السريع للبيانات بين هاتفين قريبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توشيبا تطور تقنية بالنقل السريع للبيانات بين هاتفين قريبين
 

 

طوكيو ــ وكالات

تسعى شركة توشيبا اليابانية لدعم حضوض تقنيتها الحديثة لنقل البيانات على المدى القريب في تعويض تقنيات الاتصال مثل بلوتوث وإن إف سي.

وتعتزم الشركة اليابانية في اواخر العام 2014 طرح محولات "ترانسفر جت يواس بي" للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد والكمبيوترات الشخصية العاملة بنظام ويندوز في أوروبا.

وتسمح التقنية لجهازين إلكترونيين بالتواصل مع بعضهما عن طريق تركيب جهازين صغيرين عليهما وتقريبهما مثل تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي"، ولكن تقنية "ترانسفر جت" تمتاز بقدرتها على نقل كميات كبيرة من البيانات بسرعة تصل إلى 375 ميغابايتا في الثانية.

وبدأت الشركة اليابانية مع مجموعة من الشركات منها سوني العمل على تطوير التقنية منذ العام 2008. وقامت توشيبا بتطوير طراز الاتصال اللاسلكي الأصغر في العالم ووصلة الدارة المطبوعة المرنة الأرفع المتوافقة مع العلامة التجارية "ترانسفر جيت" وعرضها في 20 يناير/كانون الثاني من العام 2014 ضمن مؤتمر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين المنعقد في نيوبورت بيتش بكاليفورنيا.

ويعتبر الطراز الذي طرحته توشيبا مثاليا للأجهزة النقالة الرفيعة والصغيرة.

وقالت الشركة إنها تتوقع وقبل نهاية العام 2014 أن يجري الإعلان عن شراكات إطلاق منتجات تدعم التقنية المطورة.

ويتوقع المراقبون ان تواصل تكنولوجيا "ترانسفر جيت" كسب الاهتمام كمعيار اتصالات عالي السرعة ومنخفض الاستهلاك الطاقي. وينتظر أن تلاقي استعمالات التقنية قبولا واسع النطاق بسبب الطريقة البسيطة والفريدة الذي تعتمدها للاتصال ونظرا لما يحمله المستقبل القريب من توقع بارتفاع هائل في أحجام البيانات الكبيرة التي يعالجها الأفراد.

 
مجموع المشاهدات: 1549 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة