الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل: لن ننتج "آي باد" بنظامين ولا "آي ماك" بشاشة لمسية

أبل: لن ننتج "آي باد" بنظامين ولا "آي ماك" بشاشة لمسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل: لن ننتج "آي باد" بنظامين ولا "آي ماك" بشاشة لمسية
 

صرح رئيس قسم البرمجيات والتطبيقات في شركة أبل كريج فيدريجي بعدم اهتمام العملاقة الأمريكية التكنولوجية بتصنيع أجهزة "آي ماك" أو "ماك بوك" مزودة بشاشة لمسية لا في المستقبل القريب ولا البعيد.

جاء هذا التصريح في حوار لـ"فيدريجي" مع موقع "سينيت" عقب حدثها الخاص الذي كشفت فيه عن أجهزة أبل الجديدة من آي باد ميني 3 و"آي باد إير 2" وآي ماك" بشاشة ريتينا، بجانب نظام التشغيل المكتبي "أو إس إكس يوسميتي" والنسخة الجديدة من "آي أو إس 8".

وقال فيدريجي "نحن لا نعتقد أن تصنيع أجهزة ماك أو ماك بوك بشاشة لمسية فكرة سديدة أو ستلقى إعجاب المستخدمين، كون أن أجهزة "ماك" صُممت خصيصاً لتكون نوعاً من الأجهزة التي تقدم تجربة عمل أثناء الجلوس وليس التنقل كما هو الحال مع أجهزة آي باد أو آي فون".

وأضاف فيدريجي أن الشركة تركز أكثر على تصنيع لوحات لمسية بأجهزة ماك تستجيب للايماءات والأوضاع المختلفة لتمنح تجربة استخدام مريحة وسلسة، مشيراً إلى أن الشركة على مر السنوات الماضية اختبرت التقنيات الحديثة وأضافت العديد في أجهزة ماك، لكن- حسب وجهة نظر فيدريجي- من المستحيل أن نمزج كافة التقنيات في جهاز واحد مثل جهاز "آي ماك".

وفي وقت سابق من العام الجاري، قال فيدريجي، بالاتفاق مع مدراء الشركة، إن أبل لا تضع ضمن أولوياتها واستراتيجيتها المستقبلية خطة دمج وتوحيد "آي أو إس 8" و"أو إس إكس" معاً داخل جهاز واحد، كما تفعل بعض الشركات التي تصبّ جل اهتمامها على الأجهزة الهجينة المتحولة التي تتحول من جهاز لوحي إلى "لاب توب" والعكس، مشيراً إلى أن الفكرة في حد ذاتها "مضيعة لوقت وجهد الشركة".

يؤكد هذا التصريح بقوة عدم صحة التسريبات والتكهنات والتوقعات بأن أبل تعمل على جهاز لوحي جديد "آي باد برو" يعمل بنظامي تشغيل (المكتبي والنقال) في وقت واحد.

مجموع المشاهدات: 1181 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة