الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | «إتش بي» تستبدل لوحة المفاتيح والفارة ببروجيكتور ولوحة لمسية

«إتش بي» تستبدل لوحة المفاتيح والفارة ببروجيكتور ولوحة لمسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«إتش بي» تستبدل لوحة المفاتيح والفارة ببروجيكتور ولوحة لمسية
 

قررت شركة “إتش بي” الأمريكية عملاق صناعة الحاسبات في العالم، إحياء سوق الحاسبات الشخصية بجهاز مكتبي جديد يعتمد على نظام تشغيل “ويندوز” ومزود بجهاز عرض ضوئي “بروجيكتور” ولوحة لمسية.

لكن ما يجعل الجهاز الجديد الذي يحمل الاسم “سبراوت” مختلفاً عن الأجهزة الأخرى التي تنتجها الشركة هو أن البروجيكتور واللوحة اللمسية تستبدل بالفعل لوحة المفاتيح والفأرة التقليديتين، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتمكنت “إتش بي” من تحقيق ذلك بفضل اعتمادها على تكنولوجيا جهاز العرض الضوئي عالي الوضوح “إتش دي دي إل بي بروجيكتور” المزود بالكاميرا الرقمية “إنتل ريال سينس” ذات التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد ودقة الوضوح 14.6 ميجا بيكسل ولمبة بتكنولوجيا “إل إي دي” والمثبتة في الجزء العلوي من شاشة العرض البالغ مقاسها 23 بوصة والخاصة بالحاسب الجديد ذو الفئة “الكل في واحد”.

ومن خلال تزويده أيضاً بلوحة تعمل باللمس يتيح الجهاز الجديد للمستخدمين إطلاق خيالهم الإبداعي ومن خلال الرسم بأيديهم أو بقلم إلكتروني، كما يخلق سحب العناصر الرسومية الظاهرة من الشاشة اللمسية إلى اللوحة اللمسية صورة متطابقة يستطيع المستخدم تحريرها باستخدام أطراف أصابعه.

ولا يقتصر الجهاز الجديد على وسائل الإدخال التقليدية، بل يمتد إلى مسح الكائنات ثنائية وثلاثية الأبعاد أيضاً، وهو ما يعني أنه بمقدور المستخدم مسح أي شيء بسرعة وجعله أكثر تفاعلية.

ويعتمد حاسب إتش بي سبراوت” الجديد على إصدارة نظام تشغيل “ويندوز 8.1”، ويأتي مزوداً بمعالج “إنتل كور آي 7” وسعة تخزين داخلية تصل إلى تيرا بايت.

مجموع المشاهدات: 1617 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة