الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تقنية متطورة من «إتش تي سي» تعيد تعريف عالم التصوير بالهواتف المحمولة

تقنية متطورة من «إتش تي سي» تعيد تعريف عالم التصوير بالهواتف المحمولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقنية متطورة من «إتش تي سي» تعيد تعريف عالم التصوير بالهواتف المحمولة
 

كشفت “إتش تي سي” الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتطوير الهواتف الذكية، عن تغيير جذري لتقنيات التصوير باستخدام الهواتف المحمولة، حيث أطلقت كاميرا “ري” الصغيرة المذهلة، بالإضافة إلى الهاتف الجديد الثوري “إتش تي سي ديزاير آي” (EYE Desire HTC)، و”إتش تي سي آي إكسبيرينس” ( HTCExperience EYE) التي تعزز برامج التصوير، وتطبيق (Zoe)، المنتج المتخصص بتحرير الفيديو.

وقال نيراج سيث رئيس قسم التسويق في شركة “إتش تي سي” بالشرق الأوسط وأفريقيا، خلال المؤتمر الصحفي، إن “إتش تي سي” تعيد ابتكار الطريقة التي ننظر بها إلى عالم التصوير من خلال دمج الأجهزة والبرمجيات.

”ري” أحدث ابتكارت “إتش تي سي”

وكشف سيث عن أحدث ابتكارات “إتش تي سي” في عالم التصوير عن كاميرا “ري” التي تغير مفهوم التصوير الموجه، وهى عبارة عن جهاز محمول صغير يمكنك من التقاط الصور والاستمتاع باللحظات بشكل طبيعي عبر الفيديو والصور، حيث تحتوي كاميرا “ري” على حساس يقوم بتفعيل الكاميرا بشكل مباشر بمجرد حملها، ليلغي الحاجة إلى زر التشغيل. أما زر التصوير الكبير الذي يعمل باللمس، فقادر على التقاط الصور بلمسة واحدة، والفيديو بلمسة أطول. وهكذا، لن تضيّع أي لحظة بالانتقال بين أنماط التصوير.

وتتميز كاميرا “ري” على حساس (CMOS) عالي الدقة 16 ميجابيكسل، وتسجيل الفيديو عالي الدقة بالكامل (1080 بيكسل)، والعدسات عريضة الزوايا 146 درجة، ومزايا التصوير البطيء والسريع، أما تطبيق “ري” فيتضمن ميزة البحث المباشر عن المنظر لاسلكياً التي تسمح لك بتحديد اللقطة المثالية ومتابعة الحدث عبر شاشة هاتفك الذكي، أو الانتقال إلى الألبومات وإعادة العرض للانتقال بين الصور والفيديوهات المخزنة مسبقاً على الكاميرا.

كما يقوم التطبيق أيضاً بنسخ احتياطي على هاتفك أو على السحابة بشكل أوتوماتيكي، ليضمن ترك مساحة كافية في الكاميرا لالتقاط الصور على الدوام. وإضافة إلى ذلك، ستقدم “ري” قريباً ميزة التحميل على يوتيوب، لتتمكن من الاستمتاع بلحظاتك المميزة ومشاركتها عبر قناة “يوتيوب” الخاصة بك في نفس الوقت، ويتوافر تطبيق “ري” لهواتف “أندرويد” و”آبل”.

”إتش تي سي ديزاير آي”.. أفضل صور “سيلفي”

أطلقت “إتش تي سي خلال المؤتمر الصحفي جهازها الجديد “إتش تي سي ديزاير آي” والذي يأتي بأحدث تجهيزات لعشاق التقاط الصور والفيديو وصور “السيلفي” مع كاميرا أمامية وخلفية رائدة قياس 13 ميجابيكسل، كما تضمن جودة تصوير مفصلة تمكنك من تكبير، وتحرير، ونسخ الصور بدون أي تناقص في الجودة، أما حساسات (BSI) فتلتقط صوراً متموجة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يوفر ضوء الفلاش الذكي من نوع (LED) المزدوجة على الكاميرا الأمامية والخلفية، لمسات إضاءة طبيعية مثيرة بمجرد انخفاض مستويات الإضاءة المحيطة.

ويتضمن الهاتف الجديد “آي إكسبيرينس” الجديد من “إتش تي سي” تطبيق (Zoe)، مع معالج (801 Snapdragon Qualcomm)، كما أنه يدعم اتصال الجيل الرابع عالي السرعة، مع مزايا تحرير الصور ومشاركة أفضل لقطاتك بسهولة في أي مكان وزمان.

ويتوفر هاتف “إتش تي سي ديزاير آي” لدى شركات تشغيل الهواتف المحمولة وأبرز متاجر التجزئة في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا، والولايات المتحدة، ابتداءً من شهر أكتوبر، كما تتوفر كاميرا “إتش تي سي ري” في الولايات المتحدة ابتداءً في وقت لاحق من شهر أكتوبر، ثم سيتم إطلاقها في المناطق الأخرى بعد ذلك.

مجموع المشاهدات: 2177 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة