الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | المكتب المديري لجامعة الكرة يتفق على "التطبيق الحرفي" لمعايير البرمجة ويستثني الظروف القاهرة

المكتب المديري لجامعة الكرة يتفق على "التطبيق الحرفي" لمعايير البرمجة ويستثني الظروف القاهرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المكتب المديري لجامعة الكرة يتفق على "التطبيق الحرفي" لمعايير البرمجة ويستثني الظروف القاهرة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

شكلت برمجة مباريات البطولة الإحترافية والإكراهات التي تواجهها في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد مساء أمس الإثنين بالرباط.

وذكر بلاغ للجامعة، أن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قدم في هذا الإطار، عرضا حول هذه الإشكالية، مذكرا بالقواعد المنظمة لبرمجة مباريات البطولة الإحترافية، وتخص الالتزامات المتبادلة بين الجامعة والعصبة والأندية تجاه الشركاء وفي مقدمتهم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأضاف المصدر ذاته أن تم إثر ذلك، الاتفاق على التطبيق الحرفي لمعايير البرمجة باستثناء الظروف القاهرة التي تحددها السلطات العمومية.

من جهة أخرى، تم الوقوف خلال هذا الاجتماع على آخر الاستعدادات لاستضافة مدينة العيون لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة من قبل ممثلي الجامعة و الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث تم تحديد يوم سابع دجنبر الجاري لإجراء مراسيم القرعة بقاعة المؤتمرات بالعيون.

وأشار البلاغ إلى أنه في انتظار التقرير الذي سيقدمه المدير التقني الوطني ،السيد أوشن واين روبيرت، بغية وضع تقسيم جهوي جديد لبعض العصب الجهوية، تمت المصادقة على تأسيس عصبتين جهويتين جديدتين ويتعلق الأمر بعصبة الداخلة وادي الذهب، وعصبة كلميم واد نون لكرة القدم.

كما صادق المكتب المديري ،بالمناسبة، على عقد برنامج الإتحاد الدولي لكرة القدم (2019-2022) الرامي إلى المساعدة في التطوير والتسيير والاستثمار.

 
مجموع المشاهدات: 2527 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد احمد
تقارير ووعود بدون تطبيق
اين هو الفار الذي وعدتمونا به للحد من تلاعب الحكام بنتائج المباريات. وقد رأينا دوره الطيب في مبارات كاس العرش كم رفع من حيف اهواء التحكيم. كم تمنيت تطبيقه في مسرحيات الكارثي زوراق في مباراة يوسفية برشيد وأولمبيك آسفي. وكم تعجبت من الرياضية التي لم تبرمج للاستوديو التحليلي للمبارة و لكوورة أخبارنا وللصحافة المحلية التي لم تعلق على المبارة وتعجبت أيضا لسكوت مسؤولي الأولمبيك على هذا الظلم.
مقبول مرفوض
0
2019/12/03 - 08:56
2 | محمد احمد
تصحيح
أعتذر للسيد عادل زوراق . الحكم الذي أدار مباراة يوسفية برشيد وآسفي هو اليعقوبي
مقبول مرفوض
0
2019/12/03 - 11:05
3 | الداه
الداه
قرار حكيم وممتاز .لأن كل فريق يشتكي بكثرة المباريات او عدم وجود اهنم اللاعبين الذين يستحقون بالمنخبات الوطنية و اعذار كثيرة...كل ذلك بلا معنا...لأن الفريق المحترف لابد ان يتوفر على عدد كاف من اللاعبين في المستوى ولهم لياقة بدنية كبيرة . انظروا الى الفرق الأروبية التي بحال لك بعض الاحيان انها تلعب يوميا...على الأقل تلعب مبارتين في الاسبوع وبوثيرة عالية....والغريب في فرقنا انك لما تحضر تداريبها تجد 24 لاعب يشاركون في التداريب وفي المباريات يلعب نفس الوجوه باستثناء 2 او 3 لاعبين . .فأين اللاعبين الآخرين الذي تؤدى اجورهم بلا منافسة لا هم يستفيدون من فرص الارتقاء ولا فرقهم تستفيد منهم لأن المنافسة بين اللاعبين تقل.
مقبول مرفوض
0
2019/12/03 - 05:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة