الرئيسية | قضايا المجتمع | تزايد مرضى كوفيد يدفع نقابيين لدق ناقوس الخطر وتنبيه مدير مستشفى المامونية بمراكش

تزايد مرضى كوفيد يدفع نقابيين لدق ناقوس الخطر وتنبيه مدير مستشفى المامونية بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزايد مرضى كوفيد يدفع نقابيين لدق ناقوس الخطر وتنبيه مدير مستشفى المامونية بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

وجه المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بمستشفى إبن زهر بمراكش، رسالة لمدير المستشفى المذكور تنبهه  لأوضاعه ".. حتى لا يتكرّر ما وقع سابقاً". 

المكتب أكد متابعته بقلق بالغ تواتر الأحداث بمستشفى إبن زهر المشهور بالمامونية، و تصاعد حدة الضغط عليه بسبب تزايد مرضى كوفيد 19 الوافدين عليه للإستشفاء، وما يشكله ذلك من عبء إضافي على الأطر الصحية، التي ما فتئت تقدم التضحيات تلو التضحيات في مواجهة الجائحة في ظل النقص الحاد في صفوفها، و القصور الملحوظ في حمايتها، وعدم توفير عدد من الأدوية الحيوية و المعدات الإستعجالية مما يُعرض الأطر الصحية و المرضى - على حد سواء - للخطر، ما دفع المكتب لدق ناقوس الخطر لكي لا يتكرّر ما وقع السنة الفارطة، بدعوة المسؤول عن المؤسسة للتدخل و تصحيح الأوضاع من أجل التصدي للتحديات المطروحة، حفاظا على سلامة العاملات و العاملين و المرضى.

كما دعا المكتب لتحفيز الأطر الصحية بالإسراع بصرف الشطر الثاني من منحة كوفيد، لاسيما أن عبد الأضحى على الأبواب.

مجموع المشاهدات: 6222 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علي
القانون
يجب القيام بحملات صارمة عاجلة . ما أصبحنا نلاحظه في الشارع العام يشير إلى كارتة وتفشي كورونا لا قدر الله. ليس هناك احترام في التباعد وعدم ارتداء الكمامة الأغلبية للأسف لا يطبقون التعليمات. معناه الجهل والأمية. انا اقول وفي نظري الرجوع إلى الحجر الصحي الأول. لأن ما نشاهده في الشارع لا يبشر بالخير. وا عباد الله ديرو الكمامة وعقمو يديكم را كوفيد مزال وبقوة .
مقبول مرفوض
-2
2021/07/18 - 03:47
2 | مراقب
غلط كبير
والله لاأفهم شيئ الحماق الحماق لقد قلتها وقلتها لا للعيد لا للعيد لعدة أسباب أولا: كورونا لازالت موجودة واللقاحات لم تنتهي ثانيا : الاقتصاد مشلول والمواطنين غارقين في القروض ثالثا: عيد الاضحى بؤرة مثل السنة الماضية لكثرة التجمعات والاكتضاض
مقبول مرفوض
-2
2021/07/18 - 12:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة