الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ميزات يجهلها العديدون في هاتف غالاكسي S21

ميزات يجهلها العديدون في هاتف غالاكسي S21

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميزات يجهلها العديدون في هاتف غالاكسي S21
 

إذا كنت قد استخدمت هاتف سامسونغ من قبل، فربما تعتقد أنك تعرف الكثير عن أحدث طراز وهو غالاكسي S21. وعلى الرغم من أن الكثير من الميزات الرئيسية قد تم نقلها من البرامج الرئيسية السابقة، فقد أضافت سامسونغ الكثير من الميزات الجديدة والمحسّنة التي قد ترغب في تمكينها أو تعطيلها بمجرد أن تحصل على هاتفك الجديد.

فيما يلي أهم ميزات غالاكسي S21، التي ينبغي تفعيلها، بحسب ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني:

إعدادات زر الطاقة

من الشاشة الرئيسية، اسحب مركز الإشعارات لأسفل وانقر فوق رمز ترس الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا، وانتقل لأسفل حتى ترى الميزات المتقدمة. اضغط عليها.

في منتصف الشاشة التالية، افتح خيار المفتاح الجانبي. سيكون لديك الخيار لتعيين ما يفعله الضغط المزدوج على زر الصفحة الرئيسية، مع كون الإعداد الافتراضي هو التشغيل السريع للكاميرا.

يؤدي الضغط لفترة طويلة إلى تنشيط Bixby افتراضيًا، ولكن يمكنك تغيير ذلك عن طريق تحديد Power Off Menu ضمن قسم Press and Hold. إذا قمت بذلك، فسيقوم هاتفك بإظهار قائمة الطاقة عند الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة.

تغيير الملء التلقائي الافتراضي

الملء التلقائي، طريقة لإدخال كلمات المرور المحفوظة في التطبيقات لتسجيل الدخول. وتشمل هذه كلمات مرور “كروم” وأي شيء تم حفظه في الماضي. إنها ميزة رائعة حقًا لإعداد هواتف جديدة.

لدى سامسونغ خدمتها الخاصة المرتبطة بحساب سامسونغ الخاص بك والتي تسمى “كلمة مرور سامسونغ”. تعمل الخدمة بنفس طريقة الملء التلقائي من غوغل.

من الشاشة الرئيسية، اسحب مركز الإشعارات لأسفل وانقر على رمز ترس الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا. بمجرد الدخول إلى الإعدادات، حدد الإدارة العامة. من هناك، افتح خدمة الملء التلقائي.

لتغيير التحديد الافتراضي، ما عليك سوى النقر فوق المربع الذي يشير إلى خدمات الملء التلقائي، والذي سينتج قائمة بخيارات الملء التلقائي المتاحة على جهازك. قد ترى مدير كلمة المرور الخاص بك هنا أيضًا. أيًا كان الخيار الذي تريد استخدامه، ما عليك سوى النقر فوقه ثم الضغط على السهم الخلفي في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة.

تعطيل أو تعديل لوحات إيدج

لإدارة لوحة إيدج توجه إلى الإعدادات. يؤدي سحب مركز الإشعارات لأسفل والنقر على رمز ترس الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا إلى الوصول بسرعة إلى هناك. حدد قائمة العرض. من هناك، يمكنك النقر فوق لوحات إيدج لفتح الإعدادات.

لإيقاف تشغيل لوحات إيدج، ما عليك سوى وضع علامة على زر التبديل في قائمة العرض. إذا كنت تريد تغيير ما تحتويه اللوحة، فانقر فوق اللوحات. ستظهر لك قائمة من الخيارات للاختيار من بينها، لذا اختر ما يناسب احتياجاتك ثم اضغط على السهم الخلفي في الزاوية اليسرى العليا. لتغيير إعدادات المقبض، انقر فوق مقبض. هنا يمكنك تغيير الموضوع واللون وما إلى ذلك.

الإخطارات العائمة

في الإعدادات، افتح قائمة الإخطارات ، ثم انقر فوق الإعدادات المتقدمة.
حدد الاخطارات العائمة، حيث يمكنك الاختيار بين Bubbles و Smart Pop-up View، أو قم بتعطيلهما كليًا.

تأثيرات الفيديو

قدمت سامسونغ ميزة جديدة لمكالمات الفيديو في جهاز S21 يطلق عليها تأثيرات مكالمات الفيديو. تتيح هذه الميزة إضافة تمويه أو لون خالص أو صورة إلى خلفيتك أثناء الدردشة.

تعمل الميزة بشكل جيد في معظم الأحيان، ولكن إليك كيفية تشغيلها وإيقاف تشغيلها وتعديل الإعدادات. ابدأ بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات وتحديد الميزات المتقدمة. ثم قائمة تأثيرات مكالمات الفيديو في أسفل الصفحة، وبمجرد التمرير لأسفل والنقر، سترى المجموعة الكاملة من الخيارات. يمكنك أيضًا تمكين أو تعطيل تأثيرات مكالمات الفيديو من زر التبديل بجوار إدخال القائمة.

مجموع المشاهدات: 3447 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة