الرئيسية | اقتصاد | "إنوي" تطلق تكنولوجيا "إتش دي فويس" عالية الدقة لأول مرة بالمغرب

"إنوي" تطلق تكنولوجيا "إتش دي فويس" عالية الدقة لأول مرة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"إنوي" تطلق تكنولوجيا "إتش دي فويس" عالية الدقة لأول مرة بالمغرب "إنوي" تطلق تكنولوجيا "إتش دي فويس" عالية الدقة لأول مرة بالمغرب
 

أعلن الفاعل الأساسي في قطاع الاتصالات "إنوي"، الذي يوفر خدمات الهاتف الثابت والمتنقل والانترنيت، أنه سيطلق، ابتداء من 24 مارس الجاري، تكنولوجيا (إتش دي فويس) لأول مرة بالمغرب، والتي تمكن من تحسين جودة الصوت بشكل كبير على الهواتف الذكية.

وجاء في بلاغ للمديرالعام للمجموعة السيد فريديريك دوبور توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، "نحن سعداء اليوم لكوننا أول من يطلق تكنولوجيا (إتش دي فويس)، وهو نعتبره تطورا حقيقيا في مجال جودة الاتصالات".

وأضاف البلاغ أنه سيتم العمل بتكنولوجيا (إتش دي فويس) عالية الدقة على شبكة " إنوي" بالنسبة لخدمتي (3 جي) و(2 جي) بمجموع التراب الوطني ابتداء من 24 مارس الجاري، مشيرا إلى أن هذه التقنية تحسن جودة الصوت بشكل كبير أثناء أي مكالمة هاتفية.

وأبرز البلاغ أن الصوت باستعمال هذه التكنولوجيا سيكون واضحا بشكل أكبر فيما ستخف حدة التشويشات المحيطة، مضيفا أنه بإمكان المستعمل التحدث بشكل طبيعي في جميع الظروف من دون الحاجة إلى رفع صوته حتى وإن كان موجودا وسط محيط صاخب.

وذكر السيد دوبور" أن المغرب الذي يعد أول بلد في يطلق خدمة (3 جي) بالمنطقة، ومن أوائل الدول التي عملت بخدمة ( 2 جي) في العالم" مضيفا أن "تكنولوجيا (إتش دي فويس) ستوفر ارتياحا في الاستخدام يحظى بتقدير زبنائنا".

وأشار المصدر ذاته إلى أن إطلاق هذه التقنية يأتي بعد أقل من أسبوع من نشر الجيل الثالث لفائدة مستعملي الهواتف الذكية بالنظام العالمي الموحد للاتصالات المحمولة (يو ام تي اس)، ونظام الحصول على حزم البيانات بأسلوب خط التنزيل عالي السرعة (إتش اس دي بي إي)، ونظام الاتصالات عالية السرعة (إتش اس بي إي)، بكل من الرباط والدار البيضاء ونواحيهما في مرحلة أولى، قبل أن يتم تعميمه على باقي المناطق بالمغرب خلال سنة 2014.

مجموع المشاهدات: 8046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | نورالدين
الجيل 4
الناس في بعض الدول يستعملون الجيل الرابع 4 G .
مقبول مرفوض
0
2014/03/21 - 06:13
2 | عبد المالك نينجا
الحقر
المغرب انكم جردان تختبؤون من العدو اذا كنتم رجالا تعالو الي انا اسكن في الجزائر في ولاية ميلة تحديدا في جبل اعقاب
مقبول مرفوض
1
2014/04/26 - 11:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة