الرئيسية | متفرقات | انطلاقة سلسلة من الندوات الدولية بفاس حول التنمية الحضرية والترابية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط

انطلاقة سلسلة من الندوات الدولية بفاس حول التنمية الحضرية والترابية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن العاصمة العلمية للمملكة، ابتداء من 14 مارس الجاري، سلسلة من الندوات واللقاءات الدولية حول التنمية الحضرية والترابية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وحسب المنظمين فإن هذه اللقاءات الدولية، التي ستعقد بفاس من 14 إلى 18 مارس الجاري، بمبادرة من وكالات المدن والمجالات الترابية المستدامة بحوض البحر الأبيض المتوسط، تتمحور حول موضوع "المدينة ومجالها الترابي".

وفي مرحلتها الثانية، ستنتقل هذه اللقاءات الدولية، المنظمة بدعم من صندوق الإيداع والتدبير وعدد من الهيئات والفعاليات المعنية، ستعقد بكل من مالقة (إسبانيا) شهر مايو المقبل، وبمدينة مونبوليه (فرنسا) شهر أكتوبر 2016.

وتهدف هذه اللقاءات إلى تبادل التجارب بين المشاركين والأطر المختصة في التهيئة المجالية لحوض البحر الأبيض المتوسط والفاعلين المحليين، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني والوكالة الحضرية لفاس والمركز الجهوي للاستثمار ووكالة التنمية وإعادة الاعتبار لمدينة فاس والعديد من الباحثين والجامعيين.

وتضم وكالات المدن والمجالات الترابية المستدامة بحوض البحر الأبيض المتوسط وهي مجموعة ذات منفعة عامة، خصوصا الدولة الفرنسية والمدن الواقعة في شريط البحر الأبيض المتوسط والمؤسسة العمومية الأورو-متوسطية. وتنفذ الوكالة عدة برامج للتعاون بين الفاعلين المنتمين لبلدان البحر الأبيض المتوسط خصوصا في مجال المشاريع الحضرية والمجالية.

مجموع المشاهدات: 701 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة