الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو : مغاربة كندا يصنعون الحدث بمونتريال احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء

بالفيديو : مغاربة كندا يصنعون الحدث بمونتريال احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : مغاربة كندا يصنعون الحدث بمونتريال احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

رغم بعدهم عن الوطن ، لم يتوانى أفراد الجالية المغربية المقيمة بكندا عن مشاركة الشعب المغربي فرحة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة ، حيت كان قصر الفنون بمدينة مونتريال على موعد تاريخي ، التقى فيه مغاربة كندا ، حاملين الأعلام الوطنية ، و هم يرددون النشيد الوطني و الأهازيج المغربية ، موجهين بذلك رسائل قوية للمنتظم الدولي عموما و المجتمع الكندي على وجه الخصوص ، مفادها ان الصحراء مغربية و ستبقى كذلك .

و حول دور الجالية المغربية بكندا في الدفاع عن قضية الصحراء ، فقد اكد الفاعل الجمعوي السيد محمد الزايدي لـ " أخبارنا المغربية " من خلال دردشة قصيرة عبر الفيسبوك ، أن المغاربة بالمهجر مستعدون في وقت للقيان بأي شيء يرمي لخدمة القضية الصحراوية ، و أضاف قائلا : " نحن كأطر و نخبة مثقفة بكندا نسعى دائما من خلال المناسبات و التظاهرات التي تقام هنا بكندا إلى تمثيل المغرب أحسن تمثيل ، و نعمل أيضا على لفت انتباه الشارع الكندي إلى مسألة أساسية ، ألا و هي عدالة القضية الصحراوية في إطار مقترح الحكم الذاتي الذي جاء به جلالة الملك كخيار واقعي لحل مشكل الصحراء ،  و أن المغرب بلد واحد موحد من شماله إلى جنوبه و شرقه إلى غربه ، على كلمة سواء ، و بطبيعة الحال تحت القيادة الرشيد لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده " .


مجموع المشاهدات: 2590 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أحمد مرسي محمد الخطيب
أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. بحفاظكم على أمن وسلامة البلد المضيف والمهجر وللدراسة يحافظ أهله عليكم ويناصروكم في قضايا وطنك الأم وتكونوا راية وحب وسلام للوطن العربي في كندا الحبيبة والصديقة. زائر كندي سابق صادق ومحب.
مقبول مرفوض
0
2016/07/30 - 09:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة