الرئيسية | قضايا المجتمع | منظمة افريقية تطالب بنكيران بسحب تصريحه حول "تفريج كربات الشعوب الإفريقية"

منظمة افريقية تطالب بنكيران بسحب تصريحه حول "تفريج كربات الشعوب الإفريقية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة افريقية تطالب بنكيران بسحب تصريحه حول "تفريج كربات الشعوب الإفريقية"
 

أخبارنا المغربية 

دخل “الاتحاد الإفريقي للمنظمات غير الحكومية للتنمية” على خط التصريحات الأخيرة التي أطلقها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عندما قال “إنه لم يعد مقبولاً أن يفرج الملك على كربات الشعوب الإفريقية بينما يهان الشعب المغربي”.

وطالب بلاغ وقعه منسق “الاتحاد الإفريقي للمنظمات غير الحكومية للتنمية بالمملكة المغربية”، عبد الإله بنكيران، “بسحب تصريحه وتقديم الاعتذار للمغاربة ولعموم شعوب إفريقيا، عن هذا الانزلاق الخطير الماس بقواعد اللباقة وبأواصر الصداقة والتعاون بين الدول والشعوب”.

وأكد ذات المصدر، أنه “ووعيا من الاتحاد الإفريقي للمنظمات غير الحكومية للتنمية، بالخلفيات الطائفية والسياسية الكامنة وراء هذا التصريح، فإنه يعتبر أنه من غير تقديم الاعتذار المطلوب، فان الأمين العام  لحزب العدالة والتنمية يجعل من حزبه ومن نفسه شخصا غير مرغوب فيه من قبل القوى الشعبية والمدنية الافريقية التي يعبر عنها الاتحاد”.

منسق “الاتحاد الإفريقي للمنظمات غير الحكومية للتنمية بالمملكة المغربية”، شدد على أن ما يقوم به المغرب اتجاه إفريقيا، التي هو جزء منها، فضلا على كونه تضامنا إنسانيا فانه أيضا استثمار جيوسياسي، مفيد للجانبين ويخلق فرصة تاريخية قل نظيرها من المفترض أن ينخرط فيها الجميع بدل اطلاق “التصريحات الشائنة غير اللائقة لا بالمقام ولا بالسياق الراهن”.

مجموع المشاهدات: 17157 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
ماذا استفاد بنكيران من هذا التصريحات؟
مقبول مرفوض
1
2017/02/21 - 02:50
2 | مواطن بسيط
الله يعفو علينا من نفاق والمنافقين
العفو
مقبول مرفوض
1
2017/02/21 - 10:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة