الرئيسية | حوادث وقضايا | كندا.. توشيح عفيف بناني وعبد المولى عبد المومني بوسام "فارس هيئة لافاييت"

كندا.. توشيح عفيف بناني وعبد المولى عبد المومني بوسام "فارس هيئة لافاييت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كندا.. توشيح عفيف بناني وعبد المولى عبد المومني بوسام "فارس هيئة لافاييت"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تم توشيح الفنان التشكيلي عفيف بناني ورئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني بوسام "فارس هيئة لافاييت" في الولايات المتحدة وكندا وذلك خلال حفل أقيم في مونريال.

وجرى هذا الحفل، الذي نظم أمس الثلاثاء بالمركز الثقافي "دار المغرب"، بحضور سفيرة المغرب في أوتاوا سورية العثماني ورئيس هيئة لافاييت في الولايات المتحدة وكندا، جيرار شاربونتييه، وشخصيات من عالم الدبلوماسية والسياسة والثقافة والمجتمع المدني.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب الفنان التشكيلي عفيف بناني عن اعتزازه بهذا التكريم، مشيرا إلى أنه يتعين على على مؤسسة لافاييت المساهمة في تنفيذ مشاريع ذات صلة بـالفرنكفونية في المغرب.

وبدوره، عبر السيد عبد المومني عن تقديره لهذه المبادرة التي تتوج، برأيه، سلسلة من الإجراءات والمبادرات لفائدة منخرطي التعاضدية العامة، وكذا على مستوى إفريقيا من خلال الاتحاد الإفريقي للتعاضد.

وفي هذا الصدد، ركز عبد المومني الضوء على دور المغرب في الاتحاد العالمي للتعاضد الذي يتولى فيه منصب نائب الرئيس المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط.

كما أشار إلى توقيع اتفاقية شراكة في فبراير الماضي بين شبكة هيئة لافاييت والتعاضدية العامة، بهدف تعزيز العمل الاجتماعي والتضامني الرامي الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي كلمة بالمناسبة، سجلت سفيرة المغرب في كندا أن هذا الحفل يتزامن والاحتفال في جميع أنحاء العالم بيوم الفرنكفونية، مبرزة أن المغرب يجدد التأكيد من خلال احتفاله بالفرنكفونية "على تنوعه اللغوي والثقافي وتعلقه بالأسرة الفرنكفونية التي تضم مواطنين من آفاق وقوميات ومعتقدات وأعراق متنوعة، يتقاسمون نفس اللغة ونفس قيم السلام والحوار والتضامن".

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم شهادات شرفية باسم هيئة لافاييت إلى السيدة العثماني، والنائب ماريو بوليو، ممثل الكتلة الكيبيكية، ومحمد حكيم رئيس هيئة لا فاييت - المغرب.

مجموع المشاهدات: 674 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة