الرئيسية | سياسة | عباس الفاسي يسلم اليوم سلطة رئاسة الحكومة إلى بنكيران

عباس الفاسي يسلم اليوم سلطة رئاسة الحكومة إلى بنكيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عباس الفاسي يسلم اليوم سلطة رئاسة الحكومة إلى بنكيران
 

جرى صباح اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة، تسليم السلط بين السيدين عباس الفاسي وعبد الإله بنكيران الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيسا للحكومة.

 

وعبر السيد بنكيران، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك، مؤكدا أنه "آن الأوان، بعد أن قطعت المملكة مراحل صعبة، لإعادة بناء المغرب بطريقة صحيحة".

وبعد أن أكد أن مهمة رئيس الحكومة "ليست بالهينة"، اعتبر أن المغرب " في حاجة الى رجاله ونسائه لبناء مستقبل زاهر للأجيال المقبلة"، معربا اقتناعه بقدرة المواطن المغربي على " تحقيق المعجزات".

وأكد أن الحكومة ستعمل على " تصحيح سوء التفاهم القائم بين الإدارة والمواطن انطلاقا من المفهوم الجديد للسلطة الذي أطلقه جلالة الملك منذ توليه الحكم، حتى تكون السلطة والإدارة في خدمة المواطن ويقوم المواطن بالمقابل بواجباته لمساعدة الإدارة".

وفي ما يتعلق بالتصريح الحكومي، قال رئيس الحكومة إن اللجنة التي تشتغل على هذا الموضوع تشارف على إنهاء أشغالها، وأنه سيتم تقديم مشروع التصريح للوزراء من أجل الملاءمة مع أولوياتهم.

ومن جهته، هنأ السيد عباس الفاسي السيد بنكيران على الثقة المولوية التي حظي بها، وكذا الثقة التي منحتها الهيئة الناخبة لحزب العدالة والتنمية.

وأشاد رئيس الحكومة المنتهية ولايته بالخصال التي يتميز بها السيد بنكيران، حيث وصفه ب"الرجل المؤمن بالمبادئ والقضايا الإنسانية وبثوابت الأمة، وكذا بقدرة الشعب المغربي على أن يشيد مجتمعا عادلا".

وأَضاف أن من بين أسباب نجاح السيد بنكيران اعتماده على سياسة القرب والاستماع للمواطنين وتقاسم آمالهم وآلامهم، معتبرا أن "أمامه مسؤولية عظمى بالنظر لكون المغرب أصبح ورشا كبيرا للإصلاحات".

وعبر السيد الفاسي عن متمنياته لرئيس الحكومة الجديد وللفريق الحكومي الذي يقوده بكامل التوفيق والنجاح، مؤكدا أن حزب الاستقلال، الذي لم يتردد يوما في المشاركة في الحكومة الحالية، سيعمل على تحقيق الانسجام بين مكونات هذه الحكومة لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

وذكر بالحصيلة الإيجابية لحزبه والتي كانت في رأيه سببا من أسباب انخفاض العزوف عن المشاركة في الانتخابات وفي حصوله على المرتبة الثانية في الاستحقاقات الأخيرة.

و م ع

 

مجموع المشاهدات: 1370 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد محمد
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى صادقا ان يكون يوم4 يناير2012 يوما مختلفا عن كل الايام التي سبقته لانه اليوم الدي خج فيه العهد القديم بكل ما حمل من كوارث على الشعب المغربي ودخول العهد الجديد الدي يعقد عليه كل المغاربة اللامال لانها تجربة الفرصة اللاخيرة اتمنى ان يخطا المشككون وتتحقق امال الضعفاء والمظلومين وان تتغير حيات المواطن البسيط الياءس المحبط المظلوم وتصبح حياتا يشعر فيها على انه انسان خلقه الله وكرمه
مقبول مرفوض
0
2012/01/04 - 02:07
2 | مغربي من فرنسا
هنيئا للمغاربة جميعا بهدا التعيين الجديد ان شاء الله سيفلح السيد بن كيران في حل المشاكل التي يعانيها المغرب وخصوصا المساكين والمضلومين ان الجالية المغربية بالخارج تنضر وبفرح ان تحل مشاكلها المتراكمة بالادارات المغربية اعانك الله يا سيدي
مقبول مرفوض
0
2012/01/04 - 03:11
3 | عزالدين المكنى
نشوفو هاد الحكومة شنو غادي تجيب جديد للشعب
مقبول مرفوض
0
2012/01/04 - 03:14
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة